تظاهرات تعم السودان اليوم في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر – شاهد

تظاهرات تعم السودان اليوم في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر

تظاهر الآلاف من السودانيين اليوم السبت في العاصمة الخرطوم ومختلف الولايات وذلك في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر التي أطاحت بحكم الرئيس السابق عمر البشير .

ورفع المتظاهرون في السودان شعارات تطالب بإجراء إصلاحات فورية في مؤسسات العادلة والاقتصاد ، فيما يطالب أنصار البشير بتنحي رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عن الحكم، ورفعوا شعارات وردّدوا هتافات مناوئة لحمدوك ولقوى الحرية والتغيير.

وفي مشهد آخر، حرق عدد من المتظاهرين علم الحزب الشيوعي السوداني ، وفي القضارف، طالب البعض بإسقاط المكون العسكري، ومحاسبه أعضائه.

في رد فعلها، أغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة للجيش، وجدد عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الوعود بـ "حماية الثورة السودانية ومكتسباتها" في مسعى لطمأنه المواطنين الغاضبين وتهدئة الخواطر مهنئا إياهم بالذكرى الثانية لثورتهم قائلا في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر": "في هذه الذكرى نجدد العهد بأن تظل قواتكم المسلحة الضامن والحامي للثورة ومكتسباتها".

في يوم 19 ديسمبر 2018، اندلعت مظاهرات عارمة في السودان في ثورة ضد التردي العام لأوضاع البلد مطالبين بإصلاح شؤون حياتهم، وآلت الاحتجاجات إلى الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير من قبل القوات المسلحة يوم 11 أبريل 2019 واعدين بغد جديد أجمل طال انتظاره على السودانيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد