طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة وموعد المنخفض الجوي القادم

طقس فلسطين - منخفض جوي

تحدث الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020، عمّا تحمله حالة طقس فلسطين ، خلال الأيام المقبلة، وعن موعد المنخفض الجوي المقبل.

وقال العلامي في تصريحات تلفزيونية، أنه خلال الأسبوع القادم من السبت وحتى الأربعاء المقبل، ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل طفيف، مع استقرار مؤقت للأجواء.

وأشار إلى عدم وجود تغيرات كبيرة على الأجواء في طقس فلسطين خلال هذه الأيام المقبلة، منوهًا إلى أن درجات الحرارة في المناطق الجبلية وتحديدًا في رام الله ، والخليل، و نابلس ، و القدس ، و بيت لحم ، ستتراوح فيها درجات الحرارة من 14 – 17 دراجة مئوية.

وتابع العلامي: "أما المناطق المنخفضة، أو الساحلية مثل طولكرم، وجنين، وقلقيلية، و غزة وباقي السواحل، فإن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 20 – 22 درجة مئوية، أما في مناطق مثل أريحا والأغوار فإن درجات الحرارة فيها ستكون حول منتصف العشرينات".

ونوه إلى أنه من خلال هذه الأرقام نستنتج أن الأجواء في طقس فلسطين، ستكون مستقرة، ومشمسة نوعًا ما، لطيفة نهارًا في المناطق المنخفضة، مائلة إلى البرودة في المناطق الجبلية.

وأضاف: "ليلًا تنخفض درجات الحرارة في معظم المناطق المذكورة سابقا، لأقل من 15 درجة مئوية، كذلك المناطق الجبلية التي تنخفض فيها درجات الحرارة ليلًا لأقل من 10 درجات".

موعد المنخفض الجوي القادم

وحول موعد المنخفض الجوي القادم، قال الراصد ليث العلامي، إن الخرائط الجوية تظهر تأثر طقس فلسطين، وعموم منطقة الشرق المتوسط بمنخفض جوي جديد وكتلة هوائية باردة، وذلك في نهاية الأسبوع الجديد ما بين يومي الأربعاء والجمعة المقبلين.

وأوضح: "أن المنخفض الجوي القادم، قد يكون مشابه لسابقه، حيث سيجلب معه مزيدًا من الأمطار على عموم فلسطين".

ونوه العلامي إلى أن المنخفض الذي لا يكون بعد ثلاثة أو أربعة أيام، فإن تفاصيله لا تكون موضحة بالشكل التام، وبالتالي حتى هذه اللحظة غير معلوم ما هي المناطق التي ستتأثر بهذا المنخفض بشكل أكبر عن الأخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد