الزراعة: الاحتلال يدمر محاصيل زراعية جنوب ووسط القطاع

غزة /سوا/ أقدمت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، على رش المحاصيل الزراعية المزروعة على الاراضي الزراعية المحاضية للحدود الشرقية من محافظتي خان يونس والوسطى ما أدى إلى إحراق مساحات شاسعة منها في خطوة مفاجئة.

وقال مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة وائل ثابت لصحيفة الرأي المحلية إن عدد من المزارعين أبلغت إدارته بتعرض محاصيلهم الزراعية للحرق نتيجة رش طيران الاحتلال للمبيدات الحشرية بمنطقة القرارة شرق خان يونس، ومنطقة وادي السلقا شرق والوسطى.

وأشار ثابت إلى أنهم توجهوا لتلك المناطق وقاموا بفحص المساحات التي تعرضت للرش، وهي تبعد 250 مترًا عن الشريط الحدودي، وتبين فعليًا تعرضها للرش من قبل مبيد حشري.

وأكد عمليات الرش الاسرائيلية طالت المئات من الدونمات المزروعة "بالحماصيص والسبانخ والكوسة والبطيخ والفقوس والفلفل والملوخية والبامية".

وطالبت وزارة الزراعة اللجنة الدولية للصليب والأحمر وكافة الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات والممارسات الإجرامية بحق المزارعين.

وتتعمد طائرات شراعية "إسرائيلية" الخروج من الشريط الحدودي والتحليق على علو منخفض من سطح الأرض، والوصول لسماء المناطق الزراعية الحدودية، والشروع برش المحاصيل الزراعية بمبيدات سامة الأمر الذي يتسبب بإتلافها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد