تعرف على الفائزين في حفل "فيفا" لجوائز "الأفضل"

حفل جوائز الفيفا الأفضل 2020

اتجهت أنظار عشاق كرة القدم إلى مقر الاتحاد الدولي "الفيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية، الذي استضاف مساء اليوم الخميس حفل توزيع جوائز "الأفضل لعام 2020".

حيث يقام الحفل في مقر "الفيفا" خلف أبواب موصدة لأول مرة بسبب فيروس كورونا وينقل عبر الإنترنت، ويقدمه النجم الهولندي السابق رود غوليت والإعلامية الرياضية البريطانية رشمين شودهوري.

وكان من المفترض أن يقام حفل "الفيفا" السنوي لتوزيع الجوائز في 21 سبتمبر في مدينة ميلان الإيطالية، لكنه أوجل إلى 17 ديسمبر بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد الفائزين في الجوائز وهم :

-ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم لعام 2020

- جائزة أفضل لاعبة أحرزتها الإنجليزية لوسي برونز

- جائزة أفضل حارسة مرمى لعام 2020 نالتها الفرنسية سارة بوحدي حارسة فريق ليون.

- جائزة أفضل حارس مرمى أحرزها الألماني مانويل نوير حامي عرين فريق بايرن ميونخ.

- جائزة "بوشكاش" التي ينالها صاحب أفضل هدف أحرزها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين.

- جائزة أفضل مدرب أو مدربة لفرق السيدات أحرزتها الهولندية سارينا فيغمان مدربة منتخب "الطواحين الهولندية".

- جائزة أفضل مدرب لفرق الرجال نالها الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي.

- جائزة اللعب النظيف أحرزها المكسيكي ماتيا أغنيس البالغ 17 عاما والذي نال الجائزة لتقديمه الإسعافات الأولية لأحد لاعبي الخصم الذي فقد وعيه إثر اصطدامه به في إحدى المباريات.

- جائزة أفضل تشجيع أحرزها البرازيلي ماريفالدو فرانشيسكو دا سيلفا الذي قام بالسير لمدة 12 ساعة وعبر 3 مدن لمشاهدة مباريات فريقه سبورت ريسيفي.

- التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في العالم 2020: أليسون - أرنولد - فان دايك - راموس - ديفيس - تياجو - كيميش - دي بروينه - ميسي - ليفاندوفسكي – رونالدو

EpdfaHyW4AIyFyC.jpg
 

- التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبة في العالم 2020:

EpdfV8vXcAg1REr.jpg

- جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 مرشح لها كلاً من : البولندي ربيرت ليفاندوفسكي، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

- جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2020 مرشح لها كلاً من : الإنجليزية لوسي برونز، الدنماركية بيرنيل هاردير والفرنسية ويندي رينار.

يشار الى أن اختيار الفائزين يتم من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى مشجعين استطلعت آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر و9 ديسمبر. وفق روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد