تحسبًا لوقوع مواجهات مع إسرائيل

وكالة: تعزيزات واستعدادات كبيرة للقوات السورية في الجبهة الجنوبية

الجيش الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت وكالة "ستيب" السورية، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، بوجود تعزيزات واستعدادات كبيرة للقوات السورية والعناصر التابعة لها في الجبهة الجنوبية تحسبًا لوقوع مواجهات مباشرة مع الجيش الإسرائيلي.

وقالت الوكالة، إن تعزيزات كبيرة لقوات النظام السوري وصلت مؤخراً إلى الجبهة الجنوبية بعدما تلقت القيادات الأمنية والعسكرية بلاغاً بضرورة الاستعداد لحرب متوقعة، وأوقفت قرار تسريح الاحتفاظ والمنتهين من الخدمة العسكرية الذي صدر مؤخراً، حيث أجلته إلى شهر فبراير القادم.

ولفتت الوكالة إلى أنّ تعزيزات الجيش السوري والاستعدادات تحذر من وقوع مواجهات مباشرة مع الجيش الإسرائيلي، فيما يتزامن ذلك مع تحركات متواصلة لعناصر إيرانية في المنطقة.

وأضافت :"تتحدث إسرائيل عن التموضع الإيراني في سوريا، وتؤكد استمرار الجيش في العمل بالقوة المطلوبة ضد التموضع الإيراني في سوريا".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي شن ضربات جوية على "الجيش السوري وأهداف إيرانية" في جنوب سوريا بعد زرع الوحدة الايرانية 840 عبوات ناسفة في هضبة الجولان، قائلًا إن طائراته قصفت منشآت تخزين ومجمعات عسكرية وبطاريات صواريخ أرض-جو سورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد