في حال زيادة الاصابات فالأمور متجهة نحو الانهيار

مستشار وزيرة الصحة بغزة: الوضع يزداد سوءاً بالرغم من الإجراءات المتخذة

تفشي فيروس كورونا في غزة

أكد فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة ب غزة ، مساء اليوم الأربعاء، بأن الوضع في قطاع غزة يزداد سوءاً رغم كافة الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من تفشي فيروس كورونا ، مشدداً على أنه في حال ازدادت أعداد الإصابات فالأمور متجهة نحو الانهيار.

وأضاف أبو وردة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أنه تم اليوم تسجيل 935 إصابة و10 حالات وفاة وهذه نسبة كبيرة خاصةً وأن نسبة الإصابات وصلت لـ45% من اجمالي الفحوصات، وهذه نسبة عالية خاصةً في ظروف غزة الاستثنائية والكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أن الحالات التي تصل للمستشفيات تكون في حالة صعبة أغلبها تصل إلينا متأخرة ومصابة بإلتهابات شديدة في الرئتين، لأن المواطن يقوم بمعالجة ننفسه بنفسه ويعتبر أن الإصابة هي مجرد انفلونزا، داعياً المواطنين للتواصل مع الطواقم الصحية فور الشعور بأي أعراض.

وشدد أبو وردة على أن الفيروس أصبح يغزو جميع الأعمار ولا يفرق بين الشباب وكبار السن وحتى من لم يكونوا يعانوا من أي إصابات سابقة، حتى أن الوفيات لم تكن تعاني من أي إصابات سابقة وهذا ما يقلقنا.

ونوه إلى أن الأجواء الآن باردة ونحن مقبلين على أجواء باردة خلال الأيام المقبلة، مطالباً المواطنين بعدم الخروج إلا للحالات الطارئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد