تطورات المنخفض الجوي اليوم

راصد يوضح لسوا احتمالات موعد تساقط الثلوج على فلسطين

تساقط الثلوج في فلسطين - ارشيفية

أفاد الراصد ليث العلامي، بشأن احتمالات وموعد تساقط الثلوج على فلسطين، تزامنًا مع المنخفضات الجوية الحالية، أو المقبلة.

وذكر العلامي في حديث خاص لسوا، احتمالاته حول موعد سقوط الثلوج على بعض المناطق من فلسطين، قائلًا: "إنه على الأغلب وحتى في نهاية شهر ديسمبر الجاري، فإن المؤشرات والخرائط الجوية، لا تدعم تساقط الثلوج على الجبال والمرتفعات الفلسطينية هذا الشهر من 2020".

وأشار الراصد الجوي لـ "سوا"، إلى أن إمكانية تساقط الثلوج على فلسطين، بشكل أكبر ستكون خلال الأشهر المقبلة من السنة الجديدة 2021.

تطورات المنخفض الجوي

ويتأثر طقس فلسطين خلال اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي، حيث تبقى تحت تأثير تيارات هوائية رطبة، وتسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق مع هطول للأمطار المتفرقة.

وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة في كافة المناطق مع فرصة لهطول زخات محلية على فترات في مناطق مختلفة من فلسطين، وتكون الرياح جنوبية غربية ثم تتحول إلى شمالية غربية.

اقرأ أيضا/ غــزة : 10 وفيات وأعلى حصيلة إصابات بكورونـا خلال 24 ساعة

وقال العلامي، إن مناطق شمال فلسطين المحتلة وشمال الضفة الغربية، شهدت ليلة ماطرة بامتياز حصدتها حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن الأمطار تهطل مؤخراً فوق أجزاء مُتفرقة من وسط وجنوب الضفة، وشمال قطاع غزة .

وتابع الراصد الجوي: "بحلول ساعات الظهر والعصر، تكون الأمطار قد شملت مُختلف محافظات فلسطين، حيث ستكون غزيرة وربما رعدية في بعض الأحيان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد