بيت الصحافة يعقد لقاء تشاوريا حول "آليات تعزيز الإعلام الثقافي في كليات الإعلام بقطاع غزة"

لقاء تشاوريا حول "آليات تعزيز الإعلام الثقافي في كليات الإعلام بقطاع غزة"

عقد بيت الصحافة – فلسطين، يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020، لقاءًا تشاوريًا بعنوان "آليات تعزيز الإعلام الثقافي في كليات الإعلام بجامعات قطاع غزة "، ضمن أنشطة مشروع "إعلاميون مثقفون" الممول من وزارة الثقافة الفلسطينية.

وشارك في اللقاء، الذي عُقد ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا ، رؤساء وأساتذة أقسام الإعلام في جامعات قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من الكتاب والمثقفين.

ورحب بلال جاد الله رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بالحضور، مُستعرضًا أنشطة المشروع في تعزيز الصحافة الثقافية، والدور المهم له في بناء جيل محافظ على المشهد الثقافي.

وأدار اللقاء الأستاذ سامي عكيلة المحاضر في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، حيث تحدث في ثلاثة نقاط مهمة، تتمثل في واقع تعليم الإعلام الثقافي، وآليات عملية لتعزيز الإعلام الثقافي في الجامعات الفلسطينية، وعدم تغطية الصحفيين للقاءات الثقافية، مُشيرًا إلى أن الأفكار الإبداعية الجديدة يجب أن تدخل إلى نظام التعليم في الجامعات الفلسطينية.

وخرج المشاركون بمجموعة من التوصيات منها، تشكيل هيئة توجيهية مكونة من وزارة الثقافة وأكاديميين في مجال الإعلام ومثقفين تشرف على تطوير الإعلام الثقافي في الجامعات ووسائل الإعلام، وضرورة تدريب الكوادر الأكاديمية العاملة في كليات وأقسام الإعلام في مجال تعليم الإعلام الثقافي، وكذلك تفعيل الأنشطة الثقافية لطلبة الإعلام والتركيز على تثقيفهم ودمجهم في المشهد الثقافي .

وبدورها أوضحت منسقة المشروع ياسمين الجاروشة، أن مشروع إعلاميون مثقفون، استهدف 20 مشاركًا من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة، ضمن دورة تدريبية بعنوان "مهارات الصحافة الثقافية"، بواقع 25 ساعة تدريبية، وكذلك دورة تدريبية أخرى بعنوان "مهارات استخدام منصات التواصل الاجتماعي".

02.jpg
19.jpg
05.jpg
11.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد