راصد يكشف آخر تطورات المنخفض الجوي وموعد وصول الأمطار لغزة

طقس فلسطين يتأثر بمنخفض جوي جديد - أرشيف

كشف راصد جوي، اليوم الثلاثاء، عن آخر تطورات المنخفض الجوي الذي من المتوقع أن يضرب طقس فلسطين  الليلة وخلال اليومين القادمين، ويؤثر على مجمل محافظات الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة .

 وقال الراصد الجوي ليث العلامي إن "المنخفض الجوي يتمركز حتى ساعات الليل جنوب جزيرة قبرص، وهو ما يدفع برياح جنوبية غربية جافة رغم برودتها نحو البلاد،".

وتوقع العلامي "ألا يكون هناك أمطار متوقعة خلال هذه الفترة، فيما تسود أجواء باردة مع هبات رياح نشطة تُثير بدورها الغبار أحياناً".

وكتب العلامي عبر صفحته الشخصية أن "الفترة الواقعة ما بين ساعات الليل خاصة المُتأخرة وصولاً لفجر وصباح يوم غدٍ الأربعاء تهطل الأمطار فوق الأجزاء الشمالية من فلسطين المحتلة (الجليل والسواحل الشمالية) تكون غزيرة ورعدية".

وأردف أن "زخات غزيرة تمتد أحياناً نحو أجزاء من شمال الضفة ، وربما تهطل زخات محلية من الأمطار بشكلٍ سريع فوق أجزاء محدودة متفرقة من بقية المناطق".

وأوضح أنه "بمرور ساعات صباح الأربعاء وبالإتجاه نحو ساعات الظهر والعصر تعبر البلاد جبهة باردة فعّالة تابعة لتحرك المنخفض الجوي نحو لبنان، حيث ينتشر هطول الأمطار خلال هذه الفترة نحو مُختلف مناطق الضفة الغربية والسواحل الوسطى والجنوبية (بما فيها قطاع غزة) وحتى النقب".

ونوّه إلى أن "هذه الأمطار تكون غزيرة ورعدية في بعض فتراتها ، ليسود طقس بارد وماطر في مختلف المناطق بشكل رئيسي من بعد ظهر الأربعاء وحتى ساعات الليل".

أما عن طقس فلسطين الخميس، فيبقى "تحت تأثير المنخفض الجوي ، وتكون الأجواء باردة وتهطل الأمطار على فترات فوق العديد من المحافظات الفلسطينية ، قبل أن تتراجع مساءً وتتوقف بشكل كلي ليلاً، لينحسر المنخفض الجوي ليلة الخميس/الجمعة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد