قلقيلية: اجتماع يناقش آليات مواجهة المشاريع الاستيطانية

اجتماع محافظ قلقيلية

عقدت محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، اجتماعا لمناقشة آليات مواجهة المشاريع الاستيطانية والضم في المحافظة.

وشارك في الاجتماع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، المهندس وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، ومدير عام الشؤون المدنية مهند شاور ، ورئيس بلدية حبلة يوسف عودة، المهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة، وممثلين عن عدد من المؤسسات الحكومية والمحلية وقانونيون.

ودعا المجتمعون إلى تعزيز صمود المواطنين في مواجهة مشاريع الاستيطان والتوسع والضم التي تقوم بها حكومة اليمين المتطرف.

ووفقا لبيان وصل وكالة سوان فقد أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل كافة أشكال النضال لمواجهة هذه المخططات ومن ضمنها تفعيل النضال الشعبي والقانوني وإشراك الكل الفلسطيني في هذه المعركة.

وثمن المحافظ رافع رواجبة جهود المؤسسات الشريكة وأشاد بالجهود المضنية التي تقوم بها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان على كافة الأصعدة.

وأكد رواجبة أن خصوصية محافظة قلقيلية جعلها من أكثر المحافظات استهدافا من قبل الاحتلال داعيا إلى تعزيز صمود المواطنين والمزارعين وايلاء المحافظة أهمية خاصة بما يتناسب وحجم التحدي اليومي الذي تخوضه مع الاحتلال والمستوطنين، وقدم استعراضا لما يقوم به الاحتلال من مشاريع استيطانية واستهداف لكافة مقومات الحياة في المحافظة.

من جهته أشاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بصمود أهالي محافظة قلقيلية وأكد على خصوصية المحافظة التي تخوض حربا مع الاحتلال ومستوطنيه مؤكدا أهمية دعم المزارعين وإسنادهم ليبقوا منغرسين في أرضهم.

وأكد م. عساف أن حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل تستغل الظروف الإقليمية لصالح مشروعها الاستيطاني والتوسعي وهذا يتجلى من خلال شرعنة البؤر الاستيطانية داعيا إلى تفعيل المحور القانوني في هذه المعركة، مستعرضا ابرز المشاريع الاستيطانية في المحافظة.

وناقش الحضور عددا من القضايا التي تتعلق بواقع المحافظة واليات تعزيز صمود المواطنين، كما تم مناقشة قضايا قانونية تتعلق في مواجهة الاستيطان والتوسع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد