فلسطين: تخوفات من مضاعفات خطيرة بعد الشفاء من كورونا

مستشفى هوغو تشافيز

عبر مدير مستشفى هوغو تشافيز باسل بواطنة، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، عن تخوفات من حدوث مضاعفات خطيرة بعد شفاء مرضى كورونا من الفيروس.

وقال بواطنة، إن نحو 75 مريضا في مستشفى هوجو تشافيز ومجمع فلسطين الطبي يعانون من امراض في الجهاز في التنفسي بسبب فيروس كورونا.

وأضاف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين": أن الطواقم الطبية تواجه حالات غير قادرة على تفسيرها وسيناريوهات مخيفة لبعض مرضى كورونا الذين أصيبوا بذبحات صدرية بعد انتهاء الأعراض المرضية وتسريحهم إلى منازلهم.

وقال "من الخبرة المتوفرة أصبحنا نعلم أن الفترة من اليوم السابع وحتى اليوم 14 للإصابة هي المرحلة الصعبة عند المرضى، وفي حال تجاوزها يكون المريض قد نجى بشكل عام بدون حدوث مضاعفات خلال فترة الـ14يوما".

وتابع بواطنة: "البعض أصيب بفشل حاد في الكلى بعد دخولهم مرحلة التعافي، ولم يكن لهم سجل مرضي سابق، لكن فقدنا ممرضة زميلة قبل أيام بعد تحسنها وإخراجها من قسم العناية المكثفة، حيث تعرضت لتوقف مفاجئ في القلب".

وشدد بواطنة على أننا "لم نعد نتحدث عن اقتصار الوفيات في المسنين لأننا سجلنا حالات وفاة عديدة في أوساط الشباب، ومصابين لم يكن لديهم أمراض مزمنة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد