بلدية غزة تناقش مقترح مشروع تطوير البنية التحتية في معسكر الشاطئ

غزة - مخيم الشاطئ

ناقشت بلدية غزة مقترح مشروع تطوير البنية التحتية والطرق في معسكر الشاطئ غرب المدينة ضمن تعاون مشترك بين البلدية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) لتحسين البنية التحتية في المعكسر.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقدته البلدية في قاعة مركز حديقة إسعاد الطفولة التابع لها بحضور عضواً المجلس البلدي مصطفى قزعاط، ومروان الغول، ومدير وحدة التخطيط وتنمية الموارد ماهر سالم، وممثلين عن لجنتي الشاطئ الشمالي والجنوبي، وممثلين عن اللجنة الشعبية للمعسكر، ولفيف من الوجهاء وأهالي المعسكر.

وقال مصطفى قزعاط إن بلدية غزة تبذل جهوداً كبيرة لتحسين البنية التحتية في المدينة وتنفيذ المشاريع الخدماتية التي تخدم أحياء المدينة ومعكسر الشاطئ ضمن جهودها لتحسين وضع البنية  التحتية في المعسكر.

وبين أن المشروع المقترح سيتم تنفيذه بالتعاون مع وكالة الأونروا ويهدف لتطوير وتحسين عدة شوارع وخدمات المياه والصرف الصحي في المعسكر بهدف تسهيل الحركة والخدمات الأساسية في المعسكر.

بدوره، قدم ماهر سالم نبذة عن المنحة المقدمة من بنك التنمية الألماني ( KFW  ) بقيمة تبلغ نحو 2.5 مليون دولار وسيتم تنفيذها بتعاون مشترك بين البلدية ووكالة الغوث لتطوير البنية التحتية .

وأوضح أن المشروع سيشمل تطوير عدة شوارع في نفوذ المعسكر منها: امتداد شارع خليل الوزير من الناحية الغربية ( شارع حميد ) وشارع السوق من المدارس وحتى نهايته جنوباً، وامتداد شارع طارق بن زياد من تقاطعه مع شارع السوق وحتى نهايته غرباً.

كما يشمل المشروع؛ تنفيذ أعمال تطوير لشبكات المياه في بلوكات المعسكر وتغيير شبكات الصرف الصحي الأسبست القديمة بشبكات جديدة في بعض مناطق المعسكر، وصيانة بعض الأزقة والطرقات في داخل المعسكر.

وبين أنه المتوقع الحصول على الموافقة النهائية للتمويل خلال شهر كانون ثاني / يناير القادم ثم يتم البدء مباشرة في مرحلة الإعداد وطرحه للمناقصة والترسية ثم الانتقال لمرحلة التنفيذ مع بداية شهر حزيران / يونيو القادم.

وناقش الحضور سبل تعزيز التعاون بين البلدية ووكالة الغوث والمواطنين خلال مرحلة تنفيذ المشروع وخاصة فيما يتعلق بإزالة التعديات في المناطق التي سيتم تطويرها، وكذلك سبل الإسراع في عملية إنجاز المشروع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد