استخبارات جيش الاحتلال تحذر من تخطي 2500 إصابة يومية بكورونا

كورونا في إسرائيل

حذرت تقاير إسرائيلية اليوم الثلاثاء، من احتمال أن يتخطى معدل الاصابات اليومي ب كورونا في إسرائيل حتى نهاية الشهر الحالي الالفين والخمسمائة إصابة، وهو الحد الذي وضعته الحكومة لتطبيق سياسة الضبط المحكم التي تضم  شل الحركة التجارية وإغلاق جهاز التعليم في المدن الحمراء والبرتقالية.

وأكد قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقرير له، أنه بالرغم من أننا على عتبة حملة تطعيم قطرية، الا أنها لا تؤثر على مدى انتشار الجائحة حتى نهاية فصل الشتاء الحالي، ودعوا الجمهور إلى التقيد بارتداء الكمامات وتجنب التجمهر، وفق قناة مكان. 

يشار إلى أن بلدية القدس تتخذ جميع الاستعدادات اللازمة، توطئة للشروع في عملية تطعيم سكان المدينة البالغ عددهم نحو تسعمائة الف نسمة على نطاق واسع بدءا من يوم الأربعاء من الأسبوع القادم، وفي هذا الاطار تقيم البلدية مراكز كبيرة مشتركة لجميع صناديق المرضى، وتوفر مواصلات لنقل السكان في سن الخامسة والستين وما فوق.

جدير بالذكر أن الصحة الإسرائيلية، سجلت 2279 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الإثنين، وذلك لأول مرة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث تم تسجيل أكثر من 2000 إصابة في يوم واحد، فيما تواصل نتائج فحوصات كورونا الموجبة بالارتفاع لتصل إلى 3.2%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد