غزة: الدفاع المدني يقدم عدداً من الإرشادات في ظل الأحوال الجوية الحالية

طقس فلسطين

أعلن مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني ب غزة رائد الدهشان، صباح اليوم الثلاثاء، عن عدداً من النصائح والإرشادات على المواطنين الإلتزم بها في ظل الأحوال الجوية الحالية.

وأوضح الدهشان في حديث لإذاعة "صوت الأقصى"، أن طواقم جهاز الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة لاستقبال استغاثات ونداءات المواطنين على الرقم المجاني 102، وفي فصل الشتاء تكثر الإشكاليات، بسبب بحث المواطنين عن وسائل التدفئة التي تسبب الاختناق وقد تؤدي في الأحيان الوفاة.

وأضاف أن معظم الحرائق في فصل الشتاء تحدث نتيجة المدفأة التي تعمل إما على الكهرباء أو الغاز جراء عدم الاستعمال السليم لها.

ودعا الدهشان المواطنين إلى تفقد كافة الأجهزة الكهربائية في المنازل والتأكد من سلامة الإمدادات الكهربائية، قائلاً "الاستهتار يؤدي إلى فقدان أسرتك وممتلكاتك في أقل من دقيقة".

ونوه إلى أنه يجب على كل رب أسرة أن يكون لديه خلفية في التعامل مع حالات الطوارئ داخل المنزل والتواصل مع جهاز الدفاع المدني من خلال الرقم المجاني 102.

وقال الدهشان "لدينا 3 مجالات متخصصة في الجهاز المدني للتعامل مع حالات الطوارئ بمختلفها".

ودعا المواطنين إلى التواصل مع الدفاع المدني في الوقت المناسب عند وقوع الحدث لأنه عامل الوقت أمر مهم جدا للتعامل مع حالات الأنقاض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد