الانتخابات كمدخل أساسي

أبو يوسف: الفصائل متمسكة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن المصالحة

منسق القوى والفصائل الفلسطينية واصل أبو يوسف

قال منسق القوى والفصائل الفلسطينية أمين عام جبهة التحرير واصل أبو يوسف، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، إن الفصائل الفلسطينية متمسكة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الأمناء العامين بشأن تحقيق المصالحة الوطنية.

وأوضح أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا"، أن "اجتماع قيادة القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية بالأمس، ناقش العديد من القضايا سواء فيما يتعلق بالوضع الداخلي الذي تمر به الأراضي الفلسطينية، والشعب الفلسطيني في مخيمات الخارج، كما ناقش توسيع رقعة المقاومة الشعبية في ظل ما يقوم به الاحتلال من التوسع الاستيطاني".

وأضاف: الاجتماع ناقش الموضوع المهم وهو ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وبالتحديد الانتخابات كمدخل أساسي، بما يتلاءم مع ما يخوضه الشعب الفلسطيني على الأرض في مواجهة الاحتلال.

ولفت إلى أن عضو اللجنتين المركزية ل فتح والتنفيذية لمنظمة التحريرعزام الأحمد وضع المجتمعون أمس بصورة ما تم الاتفاق عليه في اسطنبول وما تلاه من فشل في الاجتماع الذي جرى بالقاهرة بين حماس وفتح، مؤكدا أن "هذا الأمر يستوجب المزيد من المتابعة في ظل أهمية التوافق الوطني الفلسطينية في ظل التحديات الراهنة".

وحول المقاومة الشعبية للاحتلال، قال أبو يوسف "خصص يوم الجمعة القادم لاستمرار الفعاليات في اكثر من 15 موقع من الشمال إلى الجنوب للدفاع عن الأرض الفلسطينية ورفض الاستيطان".

ولفت إلى أن الفصائل الفلسطينية كافة مجمعة على تحية وتقدير وزارة الصحة والطواقم الطبية لمواجهة جائحة كورونا ، مؤكدا على ضرورة "الالتزام بالقرارات الحكومية التي تهدف لحماية الأرواح وليس العقوبات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد