ستدخل حيز التنفيذ من بداية العام القادم

اتحاد المعلمين: الإتفاقية التي صادقت عليها الحكومة تشمل لجنة لحل مشاكل غزة

مدرس خلال أداء عمله في أحد مدارس فلسطين

أكد سائد ارزيقات أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، أن الإتفاقية التي صادقت عليها الحكومة الفلسطينية خلال اجتماعها أمس تضم بين بنودها تشكيل لجنة لحل كافة مشاكل المعلمين في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة " والمتعلقة بالجانب المالي والترقيات.

وأوضح ارزيقات في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الحكومة الفلسطينية صادقت أمس على الاتفاقية بين وزارة التربية التعليم والاتحاد حول مطالبهم، وأن تلك الإتفاقية ستدخل حيز التنفيذ من بداية العام القادم 2021.

وأشار إلى أن الاتفاقية تضم جوانب لها علاقة بإنصاف العاملين وحفظ الأثر الإداري والمالي والترقيات، والمساواة بين جميع العاملين في التعليم وفق المؤهلات، وتنص على تشكيل لجنة خاصة للبحث في إنصاف المعلمين بالإتفاق مع ديوان الموظفين.

ولفت إلى أن الإتفاقية تضم أيضاً تشكيل لجنة من أجل بحث قضايا المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" لإنهاء كافة المشاكل العالقة فيما يخص المعلمين بالجانب الإداري والمالي والترقيات.

ونوه ارزيقات إلى أن الإتفاقية ضمت أيضاً تقديم تسهيلات لأبناء المعلمين في الجامعات.

وأكد أنه كان يتم الإنتظار في تشكيل تلك اللجان حتى تتم المصادقة على الإتفاقية وبعد مصادقة الحكومة أمس سيبدأ تشكيل تلك اللجان من اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد