نعمل وفق مؤشرات دولية

الصحة برام لله تكشف عن القدرة الاستيعابية للأسرّة في المستشفيات

أسرّة مرضى كورونا في مستشفيات الضفة

كشف مسؤول الأسرّة لمرضى كورونا في وزارة الصحة ب رام الله عنان راشد، اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، عن القدرة الاستيعابية للأسرّة في المستشفيات الفلسطينية.

وقال راشد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا"، إن "الوزارة خصصت مراكز في معظم محافظات الوطن لمرضى كورونا، بالإضافة إلى افتتاح أقسام أو عزل أقسام داخل المستشفيات الحكومية للحالات الطارئة ليتم بعدها نقلهم للمراكز المخصصة".

وأكد أن استقرار أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في فلسطين مرهون بالحالة الوبائية بشكل عام والتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، لافتا إلى أن ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات المعُلن عنها هو من سيكسر من حدة المنحنى الوبائي.

وأضاف: في بداية الشتاء كنا نتوقع ارتفاع الأرقام بناءً على مؤشرات دولية بأن من 15-20 في المئة سيدخلون المستشفيات ومنهم 3-6 في المئة سيدخلون العناية المركزية وبناء عليه نعمل وفق المؤشرات الدولية، حيث تم رفع القدرة الاستيعابية في المستشفيات.

وتابع: "في الجنوب تمر رفع الطاقة الاستيعابية للعناية المركزة من 18 إلى 22 سرير، وفي بيت لحم تم رفع عدد أجهزة التنفس الاصطناعي والأسرة إلى 11، بالإضافة إلى تحويل المستشفى الوطني من مستشفى باطني إلى متشفى خاص لمصابين فيروس كورونا، حيث يوجد به 51 سرير منامات عادية و11 سرير عناية مركزة، كما تم تخصيص جناح كامل في جنين بسعة 45 سرير و11 سرير عناية مركزة".

وفيما يتعلق بظهور سلالات جديدة من الفيروس، قال مسؤول الأسرّة في وزارة الصحة، "لم يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والدواء، وتبقى كل الأنباء المتداولة غير دقيقة".

وحول حصول فلسطين عل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أكد راشد أن وزارة الصحة تواصلت مع الشركات المصنعة للقاح من أجل الحصول عليه وتوفيره للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد