مواطن تشيكي يعلن إنشاء دولة جديدة باسم "ليبيرلاند الحرة"

التشيك/سوا/ أعلن "فيت يدليتشكا" من جمهورية التشيك، إنشاء دولة في "منطقة محايدة"، تقع بين صربيا وجمهورية كرواتيا، حيث أطلق عليها اسم "ليبيرلاند" التي تبلغ مساحتها سبعة كيلو مترات فقط.

ويقول "يدليتشكا" إن دولة "ليبيرلاند" تقع في منطقة ما بين مدينة "زميافيتس" الكرواتية، ومدينة "باشكي مونوشتور" الصربية، على الضفة الغربية من نهر الدانوب، وهذه المنطقة لا تتبع أي من الدولتين.

وأنشا "يدليتشكا" موقعًا رسميًا لدولته على شبكة الإنترنت، حيث يمكن لطالبي التجنس إرسال طلباتهم، كما يُعطي الموقع معلومات للزائرين عن دولة "ليبيرلاند".

ووفقًا للبيانات التي يتضمنها الموقع، فإن الاسم الكامل للدولة هو"جمهورية ليبيرلاند الحرة"، ولها علم، وشعار، ورئيس الدولة هو "فيت يدليتشكا"، ولغتها الرسمية هي التشيكية.

وذُكر الموقع أن الهدف من إنشاء الدول هو تأسيس مجتمع يتكون من أفراد عادلين داخل حدود الدولة الجديدة، حيث اُطلق شعار للدولة: "عش ودع الآخرين يعيشون"، مضيفًا أن تأسيس دولة "ليبيرلاند" استلهم من دول مثل موناكو، وهونغ كونغ، ودولة ليختنشتاين.

وأشار الموقع الذي تم إنشاؤه بتاريخ 13 نيسان/أبريل الجاري، إلى قبول طلبات الأشخاص للتجنس، دون إعطاء معلومات عن عدد السكان الذين يعيشون في الدولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد