غزة: المعاهد الأزهرية تستقبل وجهاء وأعيان محافظة خانيونس

وجهاء وأعيان ومخاتير محافظة خانيونس

استقبل عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين الأستاذ الدكتور علي النجار، اليوم الاثنين 14 ديسمبر، في مكتبه بمدينة غزة وفداً من وجهاء وأعيان ومخاتير محافظة خانيونس، وذلك بحضور السيد ياسر حجاج ممثل الدكتور محمود الهباش للعلاقات الاجتماعية.

وضم الوفد الزائر كلاً من: الوجيه عبد الستار شعت "أبو عزام"، ورجل الأعمال رمضان الغلبان "أبو وحيد" عميد عائلة الغلبان، والوجيه إبراهيم النجار "أبو زيدان"، ورجل الأعمال زياد عويضة "أبو دياب"، والدكتور علي أبو عودة "أبو علاء" مختار أهالي حمامة، والوجيه أمين مسمح "أبو أسامة"، والوجيه أيمن محمد النجار "أبو أسامة".

 وعبر الدكتور النجار عن سعادته لهذه الزيارة الطيبة التي تأتي في إطار تواصل المعاهد الأزهرية مع كافة شرائح ومؤسسات المجتمع الفلسطيني، وكذلك الشخصيات الوطنية والشعبية والمجتمعية.

 وأطلع الدكتور النجار الوفد الزائر على سير العملية التعليمية في ظل انتشار جائحة كورونا ، شارحاً لهم الصعوبات والمعيقات التي واجهت المعاهد الأزهرية جراء الجائحة، وما نتج عنها من تعطيل في كافة مناحي الحياة.

وشكر النجار الرئيس محمود عباس "أبو مازن" على دعمه الدائم والمتواصل للمعاهد الأزهرية. 

كما أثنى على الجهود التي يبذلها الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، قاضي قضاة دولة فلسطين من أجل الارتقاء بالمعاهد الأزهرية.

بدوره تحدث شعت عن فخره واعتزازه بلقاء إدارة المعاهد الأزهرية ممثلة بالأستاذ الدكتور علي النجار، مثنياً على الجهود المبذولة من قبله في رفعة وتطور المعاهد الأزهرية ، رغم الظروف الصعبة.

 وحيا شعت الهباش على جهوده في دعم المعاهد الأزهرية التي تنشر الفكر الإسلامي المعتدل الذي نحتاجه في ظل الهجمة المسعورة والممنهجة ضد الإسلام والمسلمين.

وبعث برسالة شكر وتقدير باسمه وباسم كافة محافظات الوطن لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الذي يقدم كل ما بوسعه لمساعدة أبنائنا الطلبة.

وجدد شعت مبايعة وجهاء ومخاتير وأعيان محافظة خانيونس للرئيس محمود عباس "أبو مازن"، الذي يتحدى عنجهية الاحتلال .

 وفي سياق متصل قال أبو عودة : جئنا لنبارك لكم جهودكم الحثيثة، لأننا حين نكرمكم فإننا نكرم العلم والعلماء، وهو أفضل مكتسب، وأنفس ذخيرة تغتنى، وأطيب ثمرة تجتبى.

 وأشاد بجهود العاملين بالمعاهد الأزهرية الذين يقومون بتأدية رسالة العلم في أجمل صورها، دون كلل أو تعب.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الزائر درعا تكريمياً للأستاذ الدكتور علي النجار، تقديراً لجهوده وإخلاصه في عمله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد