تفاصيل هجوم سيبراني استهدف عدد من الشركات في إسرائيل

هجوم سيبراني

كشفت هيئة السايبر الإسرائيلي، اليوم الأحد، تفاصيل الهجوم الإلكتروني الواسع، الذي استهدف عدد من الشركات في إسرائيل في الأسابيع الأخيرة من بينها شركة برمجيات.

وبحسب القناة 12 العبرية فقد أعلنت هيئة السايبر الإسرائيلي عن هجوم إلكتروني واسع ومنظم جديد وقع في الأسابيع الأخيرة ضد عدد من الشركات في إسرائيل، بعد هجوم شركة شيربيط، إحدى الشركات التي تعرضت للهجوم هي شركة البرمجيات عميطال، التي تقدم خدمات برمجية لشركات نقل وإمداد معدات طبية وأمنية، منها المخصصة لنقل اللقاحات والأدوية في إسرائيل.

وأضافت القناة أن هجوم فدية آخر تعرضت له شركة هابانا لابس التابعة لشركة إنتل، كما تعرضت شركة أوريان لهجوم مماثل.

وكانت شركة الخدمات اللوجستية والإرساليات الإسرائيلية "أوريان" أكدت اليوم الأحد، أنها تضررت من هجوم سيبراني، وقدمت تقريرا بذلك إلى البورصة. وقالت الشركة إنها واحدة من بين أربعين شركة، تضررت من جراء الهجوم السيبراني الذي استهدف "أوريان".

وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية بحدوث هجوم سيبراني آخر، استهدف شركة إسرائيلية تابعة لشركة "إلبيت" وتسمح برامجها بربط حواسيب عن بعد.

وعلى خلفية حجم الهجوم واستهدافه شركات حساسة تعمل في مجال نقل شحنات جوا وبحرا إلى إسرائيل، تشير التكهنات، بحسب ما نقلته "عرب 48" إلى أن منفذي الهجوم هم "مجرمو سايبر" مثل مجموعة "بلاك شادو" التي هاجمت شركة التأمين "شيربيت"، وأن التقديرات تتزايد حيال المطالبة بأتاوة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد