نتنياهو: نحن في طريقنا لتبكير موعد إعطاء اللقاحات

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأحد 13 ديسمبر، إن اسرائيل في طريقها الى تبكير موعد إعطاء لقاح كورونا .

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، برفقة وزير الصحة يولي (يوئيل) إدلشتاين مجمّع اللقاحات الخاص بصندوق المرضى مكابي في تل أبيب.

وأشار نتنياهو إلى أن " قدرة صناديق المرضى الموجودة في البلاد على أداء المهمة إلى أننا على الأرجح سنستطيع تبكير موعد إعطاء اللقاحات لسكان إسرائيل على أفضل نحو، والذي أعتبره الأفضل عالميًا. بالإضافة إلى ذلك نرحّب بالطبع بكون السلطة التنظيمية الأمريكية المختصة، بمعنى الـ FDA، قد صادقت على لقاح فايزر، مما يسمح لنا بالانطلاق حيث بدأت نهاية الجائحة تلوح في الأفق".

وطالب نتنياهو الجميع الالتزام بالقواعد، والحرص على ذلك، موضحاً أنه لا يوجد أي داعٍ لوقوع مزيد من حالات الوفيات، والمآسي والمرضى المصابين بحالات خطيرة بما يتجاوز الحد الأدنى الضروري.

وأضاف " نحن نشاهد الذي يجري حاليًا حول العالم، وتلك المآسي المروعة التي تحدث في الولايات المتحدة، وألمانيا، وفي مناطق أخرى من القارة الأوروبية وفي روسيا". 

وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي أن لدى إسرائيل القدرة على تخطي هذه المرحلة على أحسن وجه ممكن، فألتمس تعاونكم. 

وتابع "في هذا اليوم لا يسعني إلا أن أقول إننا نخطو خطوات في طريق تبكير موعد إعطاء اللقاحات".

والسياق ذاته قال وزير الصحة الإسرائيلي  يولي (يوئيل) إدلشتاين: "شاهدنا هنا مراحل استعداد متقدمة جدًا. وقد تبدأ عملية التطعيم في وقت أبكر، وربما خلال الأسبوع المقبل سنستطيع الشروع في تطعيم الطواقم الطبية".

وتابع "سيتعين علينا التصدي للعديد من الأخبار الملفقة الكاذبة. فأودّ البدء بالتصدي لذلك الآن، علمًا بورود منشورات تفيد بنقص بعض اللوازم، إلا أن هذه المنشورات هي مجرد إشاعات ليس أكثر حيث لا ينقص شيء".

وأشار وزير الصحة الإسرائيلي إلى أن هنالك جهوزية استثنائية من صناديق المرضى الـ 4 موضحاً أنه في الأيام القليلة المقبلة سنزف لإسرائيل بشرى كونها إحدى الدول الأولى على مستوى العالم التي يتلقى مواطنوها التطعيم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد