بالفيديو: مواجهات عنيفة لمتظاهرين يطالبون بولاية جديدة للرئيس ترامب

مواجهات عنيفة في عدة أماكن بالولايات المتحدة الأمريكية

اندلعت مواجهات عنيفة في عدة أماكن بالولايات المتحدة الأمريكية، بين المتظاهرين المطالبين مجدداً بولاية جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وآخرين مضادين.

وأصيب خمسة أشخاص بجروح، بينهم أربعة بجروح خطيرة بسلاح أبيض وأحدهم بالرصاص، أثناء مظاهراتهم للتنديد من دون أدلة بـ"عمليات تزوير كبيرة" في الانتخابات الرئاسية، بعد أكثر من شهر على انتخاب جوزيف بايدن رئيسًا.

وقال مسؤول التواصل في جهاز الإطفاء والطوارئ في واشنطن، داغ بوكانان، لوكالة فرانس برس، إن أربعة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى، إثر إصابتهم ”بجروح خطرة“.

وكان قد بدأ يوم السبت بتجمع في أجواء احتفالية، شارك فيه الآلاف من أنصار ترامب في ساحة "فريدوم بلازا" القريبة من البيت الأبيض.

ورغم تكبد ترامب في اليوم السابق نكسة كبيرة أخيرة في المحكمة العليا، لا يزال أنصار الرئيس مقتنعين بفوزه في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

ونُظمت تجمعات مماثلة في أولمبيا وأتلانتا وساينت بول (مينيسوتا) وفي مدن صغيرة أخرى، خصوصًا في نيبراسكا وألاباما.

واستخدم عناصر الشرطة، الذين ارتدى بعضهم زي مكافحة الشغب أجسادهم ودراجاتهم، للتفريق ما بين الحشدين، وأفادت وسائل إعلام محلية، عن توقيف ستة أشخاص.

وظهر بين المؤيدين لترامب بعض الاشخاص، الذين ارتدوا زيًا عسكريًا وسط هتافات ”أربع سنوات أخرى“ للرئيس.

التظاهرة كانت كبيرة الى حد ما، لكن أقل من تلك التي خرجت قبل نحو شهر، عندما تجمع نحو 10 آلاف شخص بالقرب من البيت الأبيض لدعم الرئيس.

وكتب ترامب على تويتر السبت: "واو! آلاف الأشخاص يتجمعون في واشنطن لوقف سرقة الانتخابات"، مضيفًا "لم أكن على علم بهذا، لكنني سأذهب لرؤيتهم". وفق "إرم نيوز".

ومن جهة أخرى، ألق شرطة مدينة نيويورك الأمريكية، القبض على سائقة سيارة اقتحمت تجمعا يضم نحو 50 شخصا في مظاهرة احتجاجية لمنظمة حياة السود مهمة يوم الجمعة في مانهاتن مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص.

وقالت الشرطة إنه لا يبدو إن الإصابات تشكل تهديدا لحياة أحد من الجرحى، وإن السيارة التي قامت بالحادث ما زالت موجودة في الموقع. لكن لم تتوفر تفاصيل تذكر بعد.

وصادقت جميع الولايات الآن على فوز بايدن الذي حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي في مقابل 232 لترامب، في حين أن المطلوب للوصول الى البيت الأبيض 270 صوتًا. وسيدلي أعضاء المجمع الانتخابي بأصواتهم رسميًا الإثنين.

 

image_doc-8wz9vp-1200x675.jpg
news-131220-usa4-838x675.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد