غزة: "الكهرباء " و"بلدية القرارة" توقعان مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات وتعزيز التعاون المشترك

"الكهرباء " و"بلدية القرارة" توقعان مذكرة تفاهم

وقع م. سمير مطير رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء، اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020، مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والبيانات وتعزيز التنسيق المشترك لتحقيق المصلحة العامة، مع م. أحمد شعت رئيس بلدية القرارة.

وقد حضر توقيع الاتفاقية كل من م. ماهر عايش مدير عام شركة توزيع الكهرباء، وم.هالة الزبدة مدير عام سلطة الطاقة الفلسطينية، ود. محمد الأسطل مدير وحدة ذكاء الاعمال بالشركة، وأ. زهير أبو خاطر مدير العلاقات العامة بالشركة.

وأكد مطير في بيان وصل وكالة "سوا"، أن هذه المذكرة جاءت كثمرة جهود متواصلة لعدة أشهر بين الطرفين، في سبيل الوصول إلى آلية تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، والارتقاء بالمدن والأحياء في قطاع غزة وتعزيز توظيف التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات، مبينًا أن الشركة لن تدخر جهدًا في تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات الوطنية العامة والخاصة لتحقيق شراكة حقيقية تعود بالفائدة على المواطنين.

وأوضح بأن إدارة الشركة تنتهج سياسة الانفتاح على المجتمع وتسعى لإشراك كافة الفئات والمستويات الوظيفية في عملية صنع القرار وتنفيذه، ايماناً منها بحق الجميع في الوصول إلى المعلومة الصحيحة لتعزيز دور المساءلة المجتمعية المتمثلة بالشفافية والنزاهة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الشركة عن فخره واعتزازه بالمستوى المتقدم من توظيف التكنولوجيا في الشركة وحث على استكمال العمل مع الجميع من أجل الوصول لأهداف الشركة المتعلقة بالتحول الكامل نحو منظومة تكنولوجية متكاملة ومترابطة مع كافة المؤسسات الشريكة.

من جانبه أعرب م. شعت رئيس بلدية القرارة عن فخره بتوقيع هذه المذكرة وقال بأنها مذكرة اتفاق هامة جدا تعكس مدى الجدية في احداث تغيير ملموس وعملي وهي تعكس مستوى متقدم من العلاقة بين البلدية والشركة وحرصهما على توظيف التكنولوجيا لخدمة المجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشة المواطنين فيها.

وأضاف م. شعت بأن هذا التعاون يهدف إلى تأهيل الأحياء السكنية لتصبح أحياء مرنة، وهو ما سيسهم في إحداث نقلة نوعية حقيقية ذات بعد خدمي في القرارة، منوهاً إلى أنه تم اختيار محيط مركز مسقط الصحي ليكون الحي المستهدف في مبادرة الحي الذكي(Smart Zone)، وهي مبادرة تسعى لتوظيف التكنولوجيا في كل الخدمات التي يستفيد منها الحي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والبنية التحتية الداعمة له من عدادات ذكية للكهرباء والماء، والشبكة الهجينة للكهرباء والماء، والانارة الذكية الموفرة للطاقة، ونقاط الشحن والانترنت اللاسلكي، والنظافة العامة والحاويات الذكية، وغيرها من المجالات.

وتنص المذكرة على إنشاء نظام لتبادل البيانات والمعلومات بين الشركة وبلدية القرارة على غرار الاتفاق السابق مع بلدية غزة ووزارة الحكم المحلي، وكذلك توفير الإمكانيات اللازمة لاطلاع الطرفين على بيانات المشتركين والمخططات الهندسية للمشاريع وأي بيانات أخرى تخدم المصلحة العامة، وتعود بالفائدة والنفع على المواطنين.

وتمثل المذكرة أحد خطوات مشروع البنية التحتية للمعلومات الجيومكانية (SDI)، ونموذج تجريبي لتبادل بيانات (GIS) ضمن منظومة مركزية تصمم بهدف خدمة جميع قطاعات البنية التحتية الوطنية، وتتضمن المذكرة أيضاً تفاهمات في مجال تكامل البيانات والخدمات المشتركة.

c9eabab5-782b-4072-84f3-f609289820da (1).jpg
7465f4ee-274f-47cb-adc7-7105bfa1716e.jpg
6a2de807-95cb-4b1d-9aa4-dd8f804a587d.jpg
06e733dd-6e00-47f2-ac2a-69601abc04ce.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد