أكثر من ثلث الجمهور في اسرائيل يرفض تلقي تطعيم كورونا

أكثر من ثلث الجمهور في اسرائيل يرفض تلقي تطعيم كورونا

قبل اسبوع من بدء إرسال بلاغات نصية الى مئات الآلاف من المواطنين في اسرائيل ، تدعوهم لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في صناديق المرضى ، تبين ان أكثر من ثلث الجمهور (37%) يعتقدون أنهم لن يوافقوا على أخذ التطعيم ، مقارنة بـ44% يوافقون على ذلك ، بحسب استطلاع أجراه البروفيسور يستحاق كاتس من معهد مأغور موحوت لصالح صحيفة يسرائيل هيوم بمشاركة 525 رجلا وامرأة.

ويظهر الاستطلاع ان نسبة الذين يوافقون على التطعيم تزداد مع زيادة العمر ، وبين أولئك الذين تبلغ اعمارهم 65 عاما فأكثر ، أجاب 63% أنهم سيوافقون على التطعيم بينما رفض 20% فقط ، وبين اولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 الى 64 عاما ، تبلغ نسبة الموافقة 49% وحوالي الثلث (32%) يرفضون ، ومن المرجح ان تكون هذه الفئات العمرية (50 وما فوق) هي أول من يتم تطعيمه.

وفي الوقت نفسه ، بين اولئك الذين تتراوح اعمارهم بين 30 و50 عاما ينخفض معدل الموافقة الى 42% بينما بين من تتراوح اعمارهم بين 18 و30 عاما أجاب 34% أنهم على استعداد لتلقي اللقاح لكن نصفهم تقريبا 48% أجابوا أنهم لا يوفقون على تطعيمهم.

وكانت أعلى نسبة من الموافقين على تلقي التطعيم بين اليهود العلمانيين (57%) يليهم المتدينون الوطنيون (43%) ثم التقليديين (38%).

وتم تسجيل معدل الموافقة المنخفض على التطعيم والذي يتطلب المزيد من الجهد التوضيحي بين المواطنين العرب ، حيث قال 35% فقط انهم يوافقون على تلقي اللقاح ، وكذلك هناك نسبة منخفضة بين اليهود الحريديم حيث قال 26% فقط انهم يوافقون على تلقي اللقاح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد