حماس توجه رسالة إلى حركة فتح بشأن المصالحة

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان

وجه القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم السبت 12 ديسمبر 2020، رسالة إلى حركة فتح بشأن المصالحة والعودة إلى الحوار الوطني.

وقال رضوان في حديث لإذاعة صوت الأقصى، "ندعو إخواننا في حركة فتح إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا بالعودة لمربع الحوار الوطني والشراكة وتحقيق المصالحة، ونبذ التنسيق الأمني وتطبيق ما اتفق عليه الكل الوطني وانهاء اتفاق أوسلو".

وأكد على ضرورة التوافق على استراتيجية وطنية على أساس الثوابت والمواجهة الشاملة مع الاحتلال بكل أشكال المقاومة وعلى رأسها المقاومة المسلحة".

وأضاف: نؤكد على تمسكنا بالثوابت الفلسطينية، بفلسطين من بحرها إلى نهرها و القدس العاصمة وحق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا بالإجراءات الاحتلالية، ونؤكد على تمسكنا بخيار المقاومة.

وفي سياق منفصل، قال القيادي في حماس: "في ذكرى انطلاقة حركة حماس ال33 نوجه التحية لشعبنا المجاهد الذي احتضن حماس والمقاومة، ونوجه التحية لأرواح الشهداء وللأسرى وذويهم ونؤكد أن قضيتهم تقف على سلم أولويات الحركة".

وأكد رضوان على إدانة كل أشكال التطبيع مع الاحتلال "لأنه يمثل طعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني ويجرئ الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم بحق شعبنا، وندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية إلى ضرورة نبذ المطبعين والتبرؤ منهم ومقاطعة الاحتلال ودعم صمود شعبنا الفلسطيني".

وأضاف: "ستظل راية المقاومة عالية خفاقة على أرض فلسطين حتى يندحر الاحتلال، وسنواجه صفقة القرن وضم الأراضي والهرولة والتطبيع مع الاحتلال بكل ما أوتينا من قوة".

وأكد رضوان أن "حماس أصبحت رقما صعبا سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي، لأنها انطلقت من بين أبناء الشعب الفلسطيني، تلمست همومهم والتصقت بأبناء شعبها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد