عوض وأبو نعيم يوجهان كلمة لسكان قطاع غزة

محمد عوض و أبو نعيم - أرشيفية

قال د. محمد عوض رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة  إن المواطنين بالتزامهم يساعدون الحكومة على مجابهة فيروس كورونا ، لكي نحمى الشعب الفلسطيني في هذه اللحظات الصعبة.

وتابع عوض خلال تصريحات له مساء اليوم، "لمسنا انضباطاً كاملاً من المواطنين بقرار حظر التحرك يومي الجمعة والسبت، مما يساعد وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا".

وأضاف "ننتظر من أبناء شعبنا أن يواصلوا الالتزام في الأيام القادمة، وأن يستمروا في هذا الانضباط بعد انتهاء فترة حظر التحرك، حتى لا نضطر إلى إجراءات قد تكون أصعب من ذلك، فالقرار بيد المواطن".

ودعا عوض المواطنين لعدم الخروج من المنازل إلا في إطار الضرورة، مع ارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد، والبعد عن التجمهر.

ووجه عوض الشكر لوزارة الداخلية والأمن الوطني بقيادتها وكل طواقمها، الذين عملوا طوال الوقت لمساعدة المواطنين على الالتزام؛ كي نتخطى جميعاً هذه الجائحة.

وحيا عوض الطواقم الطبية في وزارة الصحة الذين يعملون ليل نهار من أجل سلامة المواطن، موجهاً الشكر والتقدير لعناصر الحكومة ومؤسساتها كافة.

ووجه  رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة التحية لشعبنا في قطاع غزة على تعاونه مع الإجراءات المفروضة من أجل سلامتهم.

وفي السياق ذاته أكد اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، "لم ننتهِ بعد من مواجهة الوباء، ولا زالت إجراءات حظر التجول الليلي ومنع التحرك سارية بشكل يومي بدءاً من الساعة 6:30 مساء، وننتظر من جميع المواطنين استمرار الالتزام بها".

وقال أبو نعيم خلال تصريحات له مساء هذا اليوم، إن نسبة من خرقوا حظر التجوال اليوم وأمس لا تُذكر أمام حالة الالتزام العامة من قبل المواطنين، مضيفاً لا ضرورة لخروج المواطنين من المنازل إلا للحاجة الماسة والضرورية.

ووجه أبو نعيم الشكر الجزيل للمواطنين جميعاً، لالتزامهم الذي أظهر مدى صبر الشعب وعطائه، وتمنى لهم دوام الصحة والعافية.

وقدر اللواء أبو نعيم الجهود الكبيرة لكوادر وزارة الداخلية التي ساهمت في الوصول إلى هذه الحالة من الانضباط، موجهاً الشكر لكل من ساهم في ذلك من القوى الوطنية، والمؤسسات الإعلامية وسائر الجهات المختصة.

 وقال أبونعيم "نأمل نراكم العمل على ما تحقق خلال اليومين الماضيين، على صعيد الالتزام بكافة إجراءات الوقاية والسلامة، وارتداء الكمامة، والتباعد".

وأشار وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إلى أن "مزيداً من الالتزام يجنبنا مزيداً من المعاناة، ومزيد من الانضباط يجنبنا مزيداً من الإصابات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد