خلال زيارته لمستشفى غزة الأوروبي

عوض: جائحة كورونا فرضت أعباءً إضافية على كاهل المنظومة الصحية بغزة

رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة خلال زيارته مستشفى غزة الأوروبي

أكد د. محمد عوض، رئيس متابعة العمل الحكومي ب غزة ، أن جائحة كورونا فرضت أعباء إضافية على كاهل المنظومة الصحية إلا أننا نستشعر مدى المسئولية الكبيرة التي تتحلى بها الطواقم الصحية وهي تقدم الخدمة بكل مهنية واقتدار .

وأعرب رئيس متابعة العمل الحكومي خلال زيارته المستشفى الأوروبي، عن فخره وتقديره للجهود الاستثنائية التي تؤديها الطواقم الصحية ضمن جهود مواجهة جائحة كوفيد ١٩.

 جاء ذلك خلال زيارة تفقدية إلى مستشفى غزة الأوروبي مساء اليوم، رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم ، وكان في استقباله وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ، ود. يوسف العقاد مدير المستشفى ، وم. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة ، ود. عاطف الحوت مدير مراكز العزل الصحي .

وأضاف عوض أن مؤسساتنا الصحية تعمل كخلية نحل وعلى مدار الساعة واللحظة في تطبيب المصابين بمختلف حالاتهم الصحية ، ومتابعة الحالات في العزل المنزلي وإجراء الفحوصات المخبرية، وجهود الطواقم الإدارية والهندسية وهي تتابع أدق تفاصيل العمل ، وتعمل على توفير الاحتياجات التي تمكن من تقديم الرعاية الطبية للمرضى .

وتوجه د.عوض برسالة إلى المواطن الكريم بأن الوفاء للطواقم الصحية ودعم جهودهم في مواجهة الجائحة يكون بالالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية للعبور إلى بر الأمان وتخطي هذه المرحلة .

وأشاد د.أبو الريش بالزيارة مثمناً عمل الكوادر الطبية في ظل هذه الظروف الصعبة مؤكداً أن وزارته تعمل على قدم وساق من أجل رفع قدرات المنظومة الصحية وزيادة عدد أسرة العناية وإنتاج كميات الأكسحين اللازمة وتوفير مواد الفحص وتعزيز وتدريب الكوادر واستثمار الموارد المتاحة لتحقيق استجابة أفضل لمواجهة الجائحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد