سبب وفاة عمر خشرم مدير مكتب قناة الجزيرة في تركيا وهذه كانت أخر كلماته

مدير مكتب قناة الجزيرة في تركيا عمر خشرم

توفى مدير مكتب قناة الجزيرة في تركيا عمر خشرم، مساء اليوم السبت 12 ديسمبر 2020، في أحد المستشفيات التركية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعت شبكة الجزيرة والعشرات من الصحفيين زميلهم عمر خشرم، الذي يحتفي سجله بتغطيات مختلفة لا سيما أثناء الأزمة السورية وتواجده في قلب أحداث ساخنة.

وغرد المذيع في قناة الجزيرة عثمان آي فرح:" إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون..لم تقتله إصابة الحروب و قتله كورونا..الرجل الطيب و الزميل العزيز مراسل الجزيرة في أنقرة #عمر_خشرم في ذمة الله..المرة الوحيدة التي تحدثنا فيها خارج إطار العمل طلب مساعدة آخرين لا تربطه بهم أي علاقة..و بذل في ذلك جهداً كبيراً..الله يرحمه و يحسن مثواه".

وكتب الصحفي:" كورونا اللعينة وجه عابسوجه عابسوجه عابس تخطف زميلنا عمر #خشرم مراسل قناة #الجزيرة في العاصمة التركية #أنقره. الاعمار بيد الله تعازينا لأسرته الصغيرة وجميع محبيه".

وقال المراسل في شبكة الجزيرة أحمد منصور عبر تويتر:" يتخطف الموت احبابنا من حولنا توفي الزميل #عمر_خشرم بعدما ترك تاريخا حافلا من العمل المهني علي شاشة الجزيرة وكثيرا من المحبة والمودة في نفوسنا جميعا فقد عرفته ودودا خدوما كريما طيب النفس معطاء محبا للناس والحياة نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وانا لله وانا إليه راجعون".

وكانت أخر تغريدة للصحفي عمر خشرم عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر:" سالني احد المتابعين عن سر عدم خوف تركيا من العقوبات حتى لوكانت من امريكا والغرب ومن بعض العرب،وبل وترد هي بفرض عقوبات مماثلة، الامر المهم ان تركيا لديها اكتفاء ذاتي وتنتج ماتحتاجه بنفسها وتصدر الباقي الى اكثر من ١٧٠ دولة حول العالم، والاهم لن تتضرر تركيا بقدر تضرر الدول المقاطعة".

وخيم الحزن على العديد من زملائه في المهنة، حيث تفاجئ البعض من خبر وفاته اليوم بفيروس كورونا المستجد في تركيا بعد مسيرة مهنية طويلة من العطاء وتغطية حروب كثير أبرزها حرب سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد