الاحتلال يعتقل 413 فلسطيني خلال نوفمبر المنصرم

الأسرى الفلسطينيين

كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين، اليوم السبت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 413 فلسطيني، خلال الشهر المنصرم تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 .

وقالت المؤسسات في بيان لها وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، بأن من ضمن المعتقلين 49 طفل و 7 نساء.

وأشارت هذه المؤسسات بأن سلطات الاحتلال اعتقلت 157 مواطن من مدينة القدس المحتلة، كما واعتقلت 40 مواطن من مدينة رام الله والبيرة و74 مواطن من الخليل، و31 من جنين، و33 من بيت لحم ، و30 من نابلس ، و18 من طولكرم، وثلاث مواطنين من أريحا و 7 من طوباس، ومواطن من سلفيت وأخر من غزة .

وبهذا، بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 ، قرابة الـ 4400 أسير ، منهم 41 أسيرة، و170 طفل.

وأوضحت بأن 380 شخص فلسطيني ضمن الاعتقال الإداري .

وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 102 أمر اعتقال إداري، من بينها 47 أمراً جديداً، و55 تمديد.

ويتضمن التقرير الصادر عن المؤسسات رصد لأهم سياسات الاحتلال التي نفذها بحق الأسرى والمعتقلين وعائلاتهم خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبرـ أبرزها سياسة العقاب الجماعي، وتحويل وباء " كورونا " لأداة قمع وتنكيل بحق الأسرى، والإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء)، وعن القدس التي تواجه أعلى نسبة اعتقالات شهرياً وعمليات تنكيل وانتقام ممنهجة .

يشار بأن هذه الإحصائية صدرت عن مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان وهم (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد