الصحة في غزة: التزام المواطنين سينعكس على الوضع الوبائي خلال أيام

اغلاق شامل في غزة للحد من تفشي فيروس كورونا

أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ، أن الوزارة تجري فحوصات يومية في جميع محافظات قطاع غزة للحالات المنومة وداخل المشافي وللمخالطين ومن هم فوق الـ 50 عام أو يعانون من أمراض معينة، وهذا جزء من إجراءات التقصي الوبائي لتثبيط انتشار الفيروس.

وأشاد القدرة بالتزام المواطنين الكامل بالإغلاق الشامل، قائلًا: "هذا الالتزام يعزز أننا مجتمع واعي يحتاج للمزيد من إجراءات الوقاية لتثبيط انتشار الفيروس".

وأضاف في حديث لإذاعة "صوت القدس ": "خلال الأيام القادمة سنشهد انعكاس على الوضع الوبائي إذا استمر الالتزام، نحاول أن نشدد في الإجراءات وهذا الإغلاق هو جزء من ذلك، لكن المهم هو الالتزام بإجراءات الوقاية، حالة الوعي يجب أن تكون واقعية في التزام تعليمات الوقاية المتبعة".

وقال: "هذا الإغلاق سيستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري، هناك محاولات لوضع إجراءات تمكن فرق التقصي الوبائي لتغيير مشهد تفشي الفيروس، وعند تضاعف الجهود بين الحكومة والمواطنين سنكون قادرين على كسر حدة الانتشار".

وأكد القدرة على أن المسحات المتعلقة بالمرضى مستمرة، ونتعاون بشكل كبير مع الحالات المرضية ولا سيما مرض الكلى، ولم تكن هناك أي ملاحظات.

وأشار إلى أن الصحة في غزة سجلت 505 إصابة جديدة بعد فحص 1618 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد