"95% نسبة الالتزام بالإغلاق الشامل"

ارزيقات: الحبس عام وغرامة 3 آلاف دينار لمن يعرقل فرض الإغلاق

فرض الاغلاق الشامل

أكد لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في رام الله ، اليوم السبت، أن الالتزام بقرار الإغلاق الشامل في محافظات الضفة الغربية عالي المستوى يقدر بنسبة 95%، موضحًا أن هناك تفاوت في بعض القرى والمناطق التي لا تتواجد بها أجهزة الأمن الفلسطينية.

وأكد ارزيقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين، "تابعته سوا"، أن الإجراءات تمثلت بتحريك الدوريات وإقامة الحواجز، ومتابعة إغلاق المحلات وإلقاء القبض على المخالفين.

وأضاف: "في اليوم الأول من الإغلاق الشامل في محافظات عدة من الضفة الغربية تم تحرير 490 مخالفة لأشخاص لم يلتزموا بالتعليمات"، موضحًا "إذا ما قرنا ذلك في الأيام الطبيعية تكون المخالفات أكثر ولكن هناك التزام عالي، ونقوم بمتابعة كافة التفاصيل بشكل حثيث لتطبيق قرارات الحكومة".

وشدد ارزيقات على أن القرارات تصب في مصلحة المواطنين لحصر الفيروس، وضرورة الالتزام بها وجب دينية وأخلاقي ووطني للحفاظ على أسرنا، مؤكدًا أن هناك محاولات لإقامة الأعراس لكن تم التعامل معها ومنعها.

وأوضح "أن العقوبة قد تصل وفقًا للقرار رقم 7 قد تصل للسجن عام وغرامة مالية لا يزيد قدرها عن 2000 دينار، ومن يعرقل الإجراءات المتبعة قد يعرض نفسه للحبس عام وغرام مالية تصل لـ 3000 دينار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد