حالات محدودة جداً من المخالفين

بالفيديو: معروف يتحدث حول آخر مستجدات إغلاق قطاع غزة

الإغلاق الشامل في قطاع غزة للحد من تفشي فيروس كورونا

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة سلامة معروف، مساء اليوم الجمعة، حول عملية سير الإغلاق الكامل المفروض على قطاع غزة للحد من تفشي فيروس كورونا ، وبشأن عمل الطواقم الحكومية والتزام المواطنين خلال تلك الفترة.

وأوضح معروف في حديث مصور له نشرته وكالة "الرأي" المحلية، أنه "منذ بدء تطبيق خطة حظر التجوال والإغلاق مساء أمس الخميس هناك درجة عالية من إلتزام المواطنين بكل الاجراءات المنصوص عليها والتي تم الاعلان عنها سابقاً في قطاع غزة وهذه الحالة ستنعكس على الحالة الوبائية وستسرع في تحقيق النتائج المرجوة من هذا الإغلاق".

وأضاف بأن الطواقم العاملة في الميدان تعاملت مع حالات محدودة جداً من المخالفين لإجراءات حظر التجوال، وهذا يعكس تفهم وتعاون وإدراك من المواطنين بضرورة الاتزام بالتوجيهات.

وقال "واضح ان الجهات الحكومية جميعا بما فيها وزارة الداخلية ووزارة الصحة والبلدية تقوم بدورها المنوط بها بشكل ممتاز وعلى مدار اللحظة، وهناك متابعة من قيادة العمل الحكومي".

وأعرب معروف عن أمله بأن تسير الأمور على مدار اليومين كما سارت عليه خلال الساعات الماضية لأن ذلك سيعطي نتاج ايجابية لموضوع الإغلاق، ويمكن أن يحد من انتشار العدوى وانتقال سلسلة هذا الفيروس بين المحافظات والأحياء في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه وضمن جهود الوزارة لتلبية الحاجات الإنسانية والحالات الطارئة فهناك أرقام للطوارئ بدءاً بالرقم الوطني للعمليات المركزية 109، وهناك رقم 103 التابع لوزارة الصحة ومتابعة الحالات الطبية العاجلة، وهناك رقم 115 الخاص بعمليات البلديات للتعامل مع الحالات الطارئة للخدمات التي تقدمها البلديات.

وطالب معروف المواطنين بالاتصال بلا تردد في حال وجود أي حالات طارئة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد