بالصور: غزة: شركة الكهرباء توقع اتفاقية لشراء 5 ميجاوات كهرباء شمسي

شركة الكهرباء توقع اتفاقية لشراء 5 ميجاوات كهرباء شمسي

وقعت شركة توزيع كهرباء محافظة غزة ، اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، اتفاقية لشراء (5) ميجاوات كهرباء شمسي مع شركة حياة غزة باور للطاقة المتجددة.

ووقع الاتفاقية كلا من رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء م. سمير مطير وممثلة شركة حياة غزة باور للطاقة المتجددة د. تهاني أبو دقة، بحضور ماهر عايش مدير عام شركة توزيع الكهرباء،  و يحيى السراج رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء، وم.هالة الزبدة مدير عام سلطة الطاقة الفلسطينية، و عدد من المدراء والمستشارين من كلا الطرفين.

وأكد مطير في بيان وصل وكالة "سوا"، على أهمية المشاريع الاستثمارية الخاصة في هذا المجال، قائلا "هذا المشروع يعد باكورة مشاريع الاستثمار الخاص في الطاقة المتجددة حيث سيتم تنفيذه في منطقة خزاعة بخانيونس، وسيمثل دعما لقطاع الطاقة وسيكون من المشاريع التي ستساهم في خفض عجز الطاقة وتقليص الفجوة المترتبة على زيادة الطلب ونقص المتوفر".

ووجه مطير دعوته لكافة المستثمرين في قطاع غزة و خارجه للبدء الفوري في خوض غمار هذا المجال الرحب المليء بالفرص الواعدة والمتاحة، مشيرا إلى التسهيلات التي تقدمها الجهات المختصة وعلى رأسها سلطة الطاقة الفلسطينية للمستثمرين في هذا المجال، متمنيا بأن تلقى دعوته هذه استجابة وترحيب من قبل قطاع المال والأعمال والمستثمرين لخلق واقع جديد في غزة يعطي الأمل لقطاع عريض من المواطنين ويحيي الآمال بغد أفضل لكافة القطاعات المنهكة بفعل تراكم الأزمات وانعدام الفرص الحقيقية للازدهار.

وتمنى أن يكون هذا المشروع حافزا قويا لهم للبدء في إنشاء مشاريع مشابهه، تساهم في حل أزمة الكهرباء وتحقق أرباح قادرة على النهوض بواقعنا الاقتصادي في غزة.

من جانبها وجهت أبو دقة شكرها لرئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء م. سمير مطير على اهتمامه وتوجيهاته المستمرة للطواقم الهندسية والفنية في الشركة لإتمام هذه الاتفاقية وإخراجها للنور، وأكدت بأن شركتها عازمة على المضي قدما في استثماراتها في هذا المجال لدعم قطاع الطاقة في غزة بما يعود عليه بالفائدة ويحقق انفراجه ملموسة في واقع الكهرباء بغزة.

وأشادت بالكفاءات والعقول الفلسطينية والشركات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وقدرتها على مواكبة التطور وبناء منظومات تكنولوجية متطورة تمكن المجتمع بكافة فئاته من النهوض مجددا والدفع باتجاه تنمية مستدامة تعود عليه بالنفع والفائدة.

097c3b42-d223-4657-85a8-51d63394b7e4.jpg
7b135377-f13a-4061-a069-6189222f201e.jpg
4f4ff952-53ad-4b17-96eb-66faff63455e.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد