خلال لقائه بوزير الخارجية العراقي

الرجوب: لدى حركة فتح قرار استراتيجي بإنهاء الانقسام وبناء الشراكة

الرجوب خلال لقائه بوزير الخارجية العراقي

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الخميس، إن لدى حركة فتح قرار استراتيجي بإنهاء الانقسام وبناء الشراكة مع كافة فصائل العمل الوطني من خلال انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة تضمن تجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال إطلاع الرجوب، وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى العراق، أحمد عقل، والقنصل الفلسطيني العام في أربيل.ووضع الرجوب الوزير حسين خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس في صورة مستجدات الحوار الوطني بين حركتي فتح و حماس ،

واكد الرجوب ان انهاء الانقسام هو طوق النجاة والحامي لمشروع إقامة الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال الذي يسعى بكافة الطرق لطمس الهوية الوطنية الفلسطينية، وفي ظل حالة الانهيار والهرولة نحو التطبيع المجاني مع الاحتلال الذي يشهدها الإقليم.

واستعرض الرجوب معاناة الشعب الفلسطيني وما يواجهه جرّاء ممارسات الاحتلال، من قتل واعتقال وتوسع استيطاني على الأراضي الفلسطينية.

واكد الرجوب التزام القيادة الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحل مشكلة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

بدوره أكد الوزير حسين دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وحل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية، إضافة لدعمها للجهود الوطنية الفلسطينية الهادفة لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام. بحسب ما وصل "سوا"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد