بالصور: غزة: تدشين منتج هندسي يخدم ذوي الإعاقة الحركية بجامعة الأزهر

تدشين منتج هندسي يخدم ذوي الإعاقة الحركية

احتفلت جامعة الأزهر- غزة صباح اليوم في ساحة حرم الجامعة الشرقي بتدشين منتج هندسي إبداعي يخدم المعاقين حركياً، وهو عبارة عن ماكنة متكاملة تمكن ذوي الإعاقة الحركية من ركوب السيارة بطريقة سهلة وبدون تعديلات على هيكل السيارة.

ويأتي هذا المشروع ضمن أنشطة مشروع I-CARE  بجامعة الأزهر-غزة، وبالتعاون والشراكة مع مجمتع المشكلين العالميين فرع غزة، وشركة كريم للنقل والمواصلات، وتنفيذ مجموعة من طلبة الهندسة في نادي ريهالوب الذي تم تأسيسه ضمن أنشطة مشروع I-CARE.

وحضر الاحتفال الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والدكتور مازن حمادة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور أحمد عيسى مدير مشروع I-CARE، والمهندس باسم خلف ممثل مجتمع المشكلين العالميين-غزة، والأستاذ خليل الإفرنجي مدير عمليات شركة كريم، و المهندسين المنفذين من نادي ريهالوب.

وخلال كلمته شكر الأستاذ التيان المشاركين في هذا الإنجاز المهم والحيوي لخدمة ذوي الإعاقة الحركية، مؤكداً أن هذا التعاون البناء بين الجامعة والشركات والتجمعات المختصة يتناغم ورسالة الجامعة لخدمة المجتمع، مضيفاً أن هذا المشروع النوعي هو إنجاز فلسطيني يضاف لإنجازات شعبنا العظيم برغم الصعوبات وقلة الإمكانات، ودليل إضافي على جودة التعليم العالي في جامعاتنا وعزيمة الطلبة وقدراتهم.

ثم أطلع المحتفلون على المنتج ضمن تجربة فعلية، تم خلالها مشاهدة كيفية وآلية ركوب ذوي الاعاقة الحركية للسيارة بواسطة الجهاز المنتج.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع تم تنفيذه خلال ستة شهور بواسطة طلبة الهندسة في نادي ريهالوب وهم المهندس خالد أبو شهلا، والمهندس عبد العزيز الرنتيسي.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات تقدير للمهندسين ودرع تكريمي لفريق ريهالوب.

WhatsApp Image 2020-12-10 at 2.04.59 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-12-10 at 2.04.58 PM.jpeg
WhatsApp Image 2020-12-10 at 2.04.59 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2020-12-10 at 2.04.59 PM (2).jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد