بدءاً من مساء الخميس

العميد النادي : فصل محافظات قطاع غزة وتقسيمها الى مربعات سكنية

العميد علي النادي - مدير إدارة العمليات والاتصالات بالشرطة الفلسطينية في غزة

أكد العميد علي النادي مدير إدارة العمليات والاتصالات بالشرطة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس أنه سيتم فصل محافظات القطاع عن بعضها وتقسيمها الى مربعات سكنية لتسهيل الضبط والسيطرة.

وأضاف النادي في تصريح صحفي ان الشرطة أتمت استعداداتها لتطبيق حظر التجوال والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، بمشاركة كافة مكوناتها، ضمن خطة الطوارئ المركزية لمواجهة جائحة كورونا .

وتابع :" مدراء الشرطة في المحافظات يتابعون تطبيق قرار حظر التجوال بدءاً من الساعة 6:30 من مساء اليوم الخميس وحتى 7:00 صباح الأحد، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في الوزارات والمؤسسات المعنية.

وأشار العميد النادي الى ان الإغلاق سيكون شاملاً ومُشدداً ولن يسمح فيه بالحركة إلا لمركبات الشرطة والأمن، والصحة، والبلديات، وعمال النظافة، وشركة الكهرباء، والصيدليات في نطاق مُحدد.

وبين أنه سيتم السماح للصيادين بدخول البحر مساء السبت وفق ترتيبات معينة؛ حتى يتوفر الصيد للتداول في السوق صباح الأحد، وكذلك الأمر بخصوص تُجار الخضار سيسمح لهم بالتحرك في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وقال :" في حال تعرض أي مواطن لأمر طارئ وعاجل عليه الاتصال عبر الأرقام المجانية 100 لعمليات الشرطة، و109 للعمليات المركزية بوزارة الداخلية، وسيتم تقديم المساعدة اللازمة له، وهذا الأمر مقتصر على الحالات الطارئة جداً".

وأضاف :" لن يتم التهاون مع أي مواطن مُخالف لقرار الإغلاق وحظر التجوال، وسيتم توقيفه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وعبر العميد علي النادي عن أمله بالتزام المواطنين بقرار الإغلاق وحظر التجوال؛ وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة المجتمع، وحتى نتمكن من تخفيف انتشار الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد