يخدم نحو 10 ألاف نسمة

بلدية غزة وقوافل الخير تفتتحان بئر مياه جديد بحي الشجاعية

خلال افتتاح بئر مياه في حي الشجاعية

افتتحت بلدية غزة وجمعية قوافل الخير بئر مياه في شارع عوجان بحي الشجاعية شرق المدينة ضمن جهود حل مشكلة المياه في المناطق المرتفعة التي تعاني من شح في وصول المياه إليها لاسيما في فصل الصيف.

وحضر الافتتاح، عضو المجلس البلدي م. لؤي عياد، ومدير عام المياه والصرف الصحي م. رمزي أهل، ومدير جمعية قوافل الخير علي المغربي، ومدير دائرة المياه في البلدية م. طالب صيام، ومسؤول لجنة متابعة آبار المياه في الجمعية محمود الديري.

وأكد م. لؤي عياد أن بلدية غزة تبذل جهوداً متواصلة لتحسين واقع المياه في المدينة وحل مشاكل المناطق المرتفعة التي لاتصلها المياه خصوصا المناطق المرتفعة في المدينة، مثمناً دور جمعية قوافل الخير وتعاونها مع بلدية غزة .

وأضاف أن المجلس البلدي منذ تسلمه لمهامه برئاسة د. يحيى السراج نفذ العديد من المشاريع الخدماتية التي تخدم المواطنين في المدينة وشملت تطوير وصيانة الطرق الرئيسة، وتوفير المياه، وتحسين خدمات النظافة، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات مالية تراعي ظروف المواطنين والأوضاع التي تمر بها المدينة.

بدوره، أكد م. رمزي أهل أن البئر يخدم نحو 10 ألاف نسمة في شارع عوجان والمناطق المجاورة والتي كانت تعاني من شح في وصول المياه إليها بسبب ارتفاعها النسبي عن المناطق المجاورة وهي منحدرة من تلة المنطار المجاورة لها.  

وبين أن المشروع شمل؛ حفر البئر وتمديد شبكة المياه الخاصة بالبئر على شبكة المياه في المنطقة وتبلغ قدرته الإنتاجية نحو 50 كوباً من المياه في الساعة وهو من الآبار المحلية التي تخدم المنطقة.

من جهته أشاد علي المغربي بالتعاون مع بلدية غزة في تنفيذ مشروع حفر البئر ومشاريع خدماتية أخرى تخدم سكان المدينة، مؤكداً أن حفر البئر هو ضمن سلسلة آبار تم حفرها ويجري حفرها حالياً لتحسين خدمة المياه في مناطق مختلفة من قطاع غزة .

بدورهم شكر أهالي المنطقة بلدية غزة وجمعية قوافل الخير على جهودهما في حفر البئر وحل مشكلة المياه في المنطقة، مؤكدين أهمية التعاون مع البلدية في الحفاظ على مصادر المياه وتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد