العميد نمر يوضح آلية إغلاق بعض محافظات الضفة الغربية مساء اليوم

اغلاق محافظات الضفة بسبب تفشي فيروس كورونا

أوضح العميد غسان نمر المتحدث باسم وزارة الداخلية في رام الله اليوم الخميس، آلية الإغلاق الشامل الذي سيبدأ عند السابعة مساءً في محافظات نابلس والخليل و بيت لحم وطولكرم.

وأكد نمر في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الاستعدادات لتطبيق الإغلاق بدأت منذ اتخاذ القرار، والأجهزة الأمنية وضعت الخطط المناسبة لكل محافظة مع اتخاذ الإجراءات الضرورية لتطبيق قرار الاغلاق.

وقال: "هناك لجنة طوارئ يرأسها المحافظين، وستكون هناك استثناءات لبعض القطاعات وفق ما تقره اللجنة، والأجهزة الأمنية ستكون متواجدة على كافة مداخل المدن والقرى".

وأضاف نمر: "الإجراءات سيكون بها ليونة، لكن ندعو المواطنين للتعامل بشكل سلس على الحواجز، وإذا حدث طارئ يرجى الاتصال على الأرقام المجانية للأجهزة الأمنية".

وشدد نمر على أنه "تم التواصل مع التنظيمات الفلسطينية والمجالس البلدية والقروية لتفعيل لجان الطوارئ"، مشيرًا إلى أن "بدء تطبيق الإغلاق يوم الخميس كان بهدف تمكين المؤسسات العامة والخاصة لوضع الخطط وإجراء التنسيقات اللازمة طوال فترة الإغلاق".

وأردف: "لا أتصور أن يكون هناك حواجز محبة مثل السابق، لكن سيكون أبناء الأجهزة الأمنية من ذات المناطق".

وأكد نمر أن نسبة الالتزام في مراكز المدن عالية نظرًا لتواجد المراقبة الدائمة ولكن في باقي المناطق الالتزام متفاوت، موضحًا أن الشرطة الفلسطينية مكلفة بمتابعة الالتزام وقامت بفرض مخالفات على الغير ملتزمين، ولكن العدد الموجود من الشرطة لا يكفي للسيطرة على كل الأماكن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد