صور.. وفاة مستوطن إسرائيلي متأثرا بجراحه في عملية دهس في القدس الليلة الماضية

القدس / سوا/ أعلنت مصادر إسرائيلية وفاة مستوطن متأثرا بجروح أصيب بها ليلة أمس جراء دهسه من قبل فلسطيني في مدينة القدس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، "أعلن رسميا عن موت مستوطن إسرائيلي متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء دهسه بسيارة فلسطيني ليلة أمس".

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن حالة الوفاة أعلن عنها في مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، عن مقتل أبن حاخام إسرائيلي وإصابة عدد أخر بحالة حرجة جراء عملية دهس نفذها فلسطيني مساء أمس الأربعاء في القدس .

ووفقاً للقناة العاشرة، فإن شلوم يوحيا شراك وهو ابن حاخام مشهور في إسرائيل يدعي الحاخام أوري شراك فيما بقيت الإسرائيلية 20 عاما في حالة حرجة للغاية وحتى اللحظة لا زال ضباط الشاباك يحققون مع منفذ العملية.

من جهته قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بان عملية دهس المستوطنين  في القدس كان في إطار عملية دهس قام بها فلسطيني.

ووفقا لشرطة الاحتلال، فقد تم اعتقال سائق السيارة وهو فلسطيني من سكان شمالي القدس دخل بسيارته في محطة للحافلات في شارع باليف في التلة الفرنسية.

وبينت الشرطة وفقاً للقناة العاشرة، بأن السائق تعمد دهس المستوطنين الذين كانا في المحطة ولا يدور الحديث عن حادث طرق فقد قتل إسرائيلي وأصيب عدد أخر بصورة خطيرة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، قالت في وقت سابق اليوم إن " الشرطة الإسرائيلية تحقق في خلفية دهس فلسطيني من مدينة القدس بسيارة مما أدى إلى إصابة مستوطنين اثنين بجروح خطيرة."

وأصيب مستوطنين اثنين بالقرب من التلة الفرنسية في القدس أحدهما رجل ثلاثيني وشابة عشرينية، حيث اعتقل راكبا السيارة التي دهستمهما على ذمة التحقيق، فيما نقل الجريحان الى المستشفى للمعالجة، حسب المصدر نفسه.

وكانت الأراضي الفلسطينية شهدت الشهور الماضية عدة عمليات دهس في الضفة الغربية والقدس على خلفية اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى.

وفي حين لم تعلن أي من التنظيمات الفلسطينية المسؤولية عن حادث الدهس، ذكرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مؤخرا أن "80% من الأحداث الأمنية التي جرت في الفترة الأخيرة نفذها نشطاء مقربون من حماس ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد