بالفيديو: شاهد: العشرات يشاركون في وقفة رافضة لإغلاق محافظة الخليل

شاهد: العشرات يشاركون في وقفة رافضة لإغلاق محافظة الخليل

شارك العشرات من المواطنين في مدينة الخليل، مساء اليوم الأربعاء، في مظاهرة حاشدة احتجاجًا على قرار الحكومة الفلسطينية فرض الإغلاق الشامل على المحافظة للحد من تفشي فيروس كورونا .

وشارك في الاحتجاجات عدد من الشاحنات الكبيرة التي حملت عبارات وشعارات مطبوعة وأطلقت أصوات أبواقها رفضًا لإغلاق الخليل، بدعوى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعشها التجار والأهالي.

وردد المحتجون عبارات تطالب الحكومة بالعدول عن قرار الإغلاق الشامل، مراعاة لما تعانيه الأسر الفلسطينية، في ظل إصرار الحكومة على أن الإغلاق ضروري للحد من الارتفاع المستمر لفيروس كورونا.

يشار إلى أن محافظ الخليل جبرين البكري أكد أنه ستتم متابعة طلبات وتحفظات أصحاب المحلات والمؤسسات التي سيشملها الإغلاق، داعية المواطنين والمؤسسات إلى التعاون مع اللجان الصحية والمؤسسة الأمنية لمحاصرة الوباء، والالتزام بقرار الحكومة، مع التأكيد على أن الدورة الاقتصادية ستستمر في العمل ضمن البرتوكولات الصحية المعمول بها.

وبلغت مجمل حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في الخليل منذ بداية الجائحة 247 حالة، والإصابات 23039، وحالات الشفاء 20692، فيما يبلغ عدد الحالات النشطة 2100.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد