سبب وفاة الدكتور نبيل فاروق الكاتب المصري - ويكيبيديا من هو نبيل فاروق

سبب وفاة الدكتور نبيل فاروق الكاتب المصري - ويكيبيديا من هو نبيل فاروق

أعلنت وسائل إعلام مصرية رسمية، اليوم الاربعاء 9 أكتوبر 2020، وفاة الكاتب الدكتور نبيل فاروق في أحد مشافي العاصمة القاهرة إثر أزمه قلبية عن عمر يناهز 64 عاما.

وأكدت مصادر عائلية، أن صلاة الجنازة على الدكتور نبيل فاروق يوم غدا الخميس بعد صلاة الظهر، مع حضور عدد قليل من العائلة والاصدقاء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت ريهام فاروق، ابنة الفقيد: "توفي الي رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان. إثر أزمة قلبية. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته و يغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين".

ونعي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر :"وفاة الدكتور نبيل فاروق صاحب سلسلة "رجل المستحيل" و "ملف المستقبل "ربنا يرحمك ويسامحك ويجعل مثواك الجنه".

وكتب أحد النشطاء :"وفاة الكاتب والمؤلف دكتور نبيل فاروق رحمه الله عليه، أجيال كثيرة أصيبت بشغف القراءة بسبب سلسلة روياته من رجل المستحيل وملف المستقبل".

ونبيل فاروق كاتب مصري معروف أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب.

وقدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

بدأ نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. قبل تخرجه من كلية الطب بعام واحد حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة "النبوءة"، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000.

وولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا المصرية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال. بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. في 2 مارس 1982م، انتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد