لبنان : الحريري يقدم تشكيلته الحكومية للرئيس ميشال عون

رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري

صرح رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، اليوم الأربعاء، بأنه قدم تشكيلة حكومته للرئيس ميشال عون، مؤكدًا بأن الأجواء إيجابية وسيلتقي به مجددًا.

وأضاف الحريري: "عون سيدرس التشكيلة والأمل كبير بتشكيل الحكومة قريبا، لقد تقدمت بتشكيلة كاملة تتألف من 18 وزيرا من اصحاب الاختصاص بعيدا عن الانتماء الحزبي".

ووفق مصادر سياسية، كشفت بأن الحريري، قرر أن يتقدم للرئيس ميشال عون، بصيغة وزارية تضم 18 وزيرا فور اختتام المؤتمر الدولي لتقديم مساعدات إنسانية للبنانيين.

كما أوضح الحريري أن الرئيس اللبناني وعده بدراسة التشكيلة الجديد.

ودعا الرئيس اللبناني، ميشال عون مساء اليوم ، الى ضرورة استئصال الفساد من بلاده، واصفًا إياه بالوباء القاتل، في تغريدة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

يشار إلى أن الحريري كلف رسمياً بتشكيل حكومة جديدة في 22 أكتوبر الماضي ، بعد تسميته في الاستشارات النيابية الملزمة من قبل 65 نائبا، من أصل 120 نائبا، وجاء التكليف بعد نحو عام من تقديم الحريري استقالة حكومته إثر احتجاجات شعبية.

وفي نفس السياق ، تعاني لبنان من أزمة مالية واقتصادية، وانخفاض العملة الوطنية مقابل الدولار، واحتجاز المصارف للودائع، وارتفاع نسبة الفقر، والبطالة، وشك اللبنانيين في الطبقة السياسية. وفق روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد