سبب وفاة أمين دابو لاعب الأهلي - ويكيبيديا من هو أمين دابو لاعب المنتخب السعودي

سبب وفاة أمين دابو لاعب الأهلي

أعلنت وسائل إعلام رياضية سعودية، مساء اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، عن وفاة لاعب المنتخب السعودي والنادي الأهلي أمين دابو، في أحد مشافي جدة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69عاما.

وأكدت صحيفة المدنية المحلية، أن لاعب أمين دابو نقل الى مستشفيات جدة قبل عدة أيام وذلك بعد دخوله في غيبوبة، حيث نفت أن وفاته تكون نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعى رئيس نادي الهلال، فهد بن نافل عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قام بنشر صورة للاعب النادي الأهلي الراحل، أمين دابو مكتوب عليها “إلى جنة الخلد بإذن الله”، بعد مروره بوعكة صحية.

وغرد النشطاء عبر تويتر:" وفاة امين دابو الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه وجميع موتى المسلمين انا لله وانا اليه راجعون".

وكتب حساب أخر عبر تويتر :"وفاة لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق أمين دابو، رحمه الله وغفر له واسكنه الفردوس وأمواتنا واموات المسلمين اجمعين".

وغرد حساب الزهراني:" وفاة لاعب النادي الأهلي والمنتخب السعودي سابقًا "أمين دابو" رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته،÷ رحل ثعلب كرة القدم السعودية وجه مُحبط".

وقال حساب الملاعب :"وفاة كبير النادي الأهلي وثعلبه ولاعب المنتخب السعودي أمين دابو، اللهم إرحم عبدك امين وأغفر له وأسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين".

كانت مباراة الإسماعيلي مع الأهلي القاهري في دوري الثمانية لكأس مصر هي البحر التي انتقلت منه مراكب الشهرة ؛ فقد كان الأهلى في كامل عافيته البدنية و الفنية و المرشح الأوحد للفوز بالمباراة و الصعود للدوري قبل النهائي و حدثت المفاجأة..لقد خسر الأهلى و فاز الإسماعيلي 1/0 و كان هدف الفوز من نصيب "أمين دابو" و كان من أجمل أهدافه و أصبح اسمه يتردد على كل لسان في مصر.

الجدير بالذكر أن أمين محمد الأمين دابو ولد في حي شبرا بالقاهرة من أم مصرية و أب سنغالي , و هو من مواليد الثالث من ديسمبر من عام 1951م ، و لديه من الأشقاء اثنين رجال و سيدة.

ولعب دابو في أندية الإسماعيلي المصري والأهلي السعودي، كما مثل المنتخب السعودي في المباريات الدولية ، وهو من أصول سنغالية, حيث جاء وافداً إلى مصر في بداية السبعينات الميلادية، ولعب لنادي الإسماعيلي عام 72م وحقق شهرة واسعة في الملاعب المصرية قبل أن يرحل في تجربة احترافية لل نادي الأهلي السعودي عام 76م ومن ثم تم منحه الجنسية السعودية و هو والد اللاعب محمد أمين دابو.

وأمين دابو لاعب ومدرب سابق خدم كثيراً الكرة السعودية ويملك تاريخ حافل بالبطولات والإنجازات، وتم اطلاق لقب عليه وهو “الثعلب” نظراً لتميزه في الملعب وأهدافه الماكرة في شباك الخصوم ، واعتزل كرة القدم عام 1984م سجل مع الأهلي والإسماعيلي والمنتخب عدد كبير من الأهداف تجاوز 250 هدفاً.

والنادي الأهلي الرياضي السعودي هو نادٍ يضم عدة ألعاب مختلفة بالإضافة إلى فرق كرة القدم بجميع فئاتها. يوجد مقره في مدينة جدة غرب السعودية. تأسس في 17 مارس 1937، وهو النادي الوحيد الذي جمع الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد (2016)، يلقب في البطولات العربية بأهلي جدة تفريقاً بينه وبين فرق الأهلي العربية العديدة.

ويسمى من قبل مشجعيه بالملكي وكما أطلق عليه الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الرئيس السابق للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لقب الراقي ويلقب كذلك بقلعة الكؤوس. ألوان النادي هي الأخضر والأبيض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد