خلال مؤتمر صحفي وإضاءة شموع.. الخضري يؤكد أن الأسرى في خطر

5-TRIAL-

غزة / سوا /  أضاء رئيس اللجنة الشعبية لموجهة الحصار النائب جمال الخضري وأعضاء اللجنة  شموع في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة خلال وقفة تضامنية نظمتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار مساء الخميس  بحضور ومشاركة مئات المواطنين.

وشكل المشاركون كلمة "الأسرى في خطر.. ودعمهم واجب" بالشموع وهو شعار الوقفة التضامنية لدعم مئات الأسرى الإداريين المضربين في سجون الاحتلال منذ قرابة شهر ونصف.

ودعا الخضري في مؤتمر صحفي إلى تفعيل البعد الشعبي والرسمي الفلسطيني "رئاسة وحكومة وبرلمان" والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، إلى جانب تفعيل البعد العربي والمؤسسات العربية والإسلامية الشعبية والبرلمانية والرسمية والحقوقية لممارسة ضغوط على إسرائيل.

وقال إن الأسرى يعيشون في خطر حقيقي في سجون الاحتلال واستهداف حقيقي وتنكر لحقوقهم، إضافة للاعتقال الإداري غير الشرعي والفاضح لكل المواثيق الدولية.

وأعلن الخضري أن اللجنة تطلق 2014 عاماً لتحرير الأسرى وإنهاء سجنهم وعزلهم إلى جانب إنهاء الحصار، إضافة إلى أن كل الفعاليات ستكون ضد الحصار ودعم الأسرى.

وقال " إن غزة محاصرة من إسرائيل لكن الأسرى محاصرين أكثر من حصار"، وتقدم بالتحية للأسرى وعوائلهم وأهاليهم وأبنائهم.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار حكومة التوافق لجعل ملف نصرة وإسناد الأسرى وأبنائهم وأسرهم من أولوياتهم.

كما دعا إلى تفعيل الطاقات الفلسطينية والسفارات في العالم من أجل نصرة الأسرى، كما دعا لعقد مجلس الأمن وتفعيل الطاقات الدولية والدبلوماسية من أجل الأسرى.

218
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد