نتنياهو : سأكون أول من يتلقى اللقاح ضد كورونا في إسرائيل

أولى شحنات لقاح كورونا تصل إسرائيل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء، إن هذه اللحظة تشكل إحدى اللحظات الأكثر تأثيرًا عليّ حيث أنني بذلت جهودًا جبارة في سبيل إنجاز هذا الأمر، على مدار أشهر طويلة، بالتعاون مع وزير الصحة وموظفي وزارته، في سبيل طرح شفاء وإيجاد حل لجائحة كورونا ، معلناً أنه سيكون أول مواطن يتلقى هذا التطعيم في إسرائيل.

وجاءت تصريحات نتنياهو، تعقيباً على هبوط الطائرة الأولى التي تحمل على متنها لقاحات شركة فايزر المضادة لفيروس كورونا، في مطار بن غوريون الدولي.

وأضاف نتنياهو: تجدون هنا رافعة شوكية تفرع الحمولة التي تحتوي على اللقاحات الأولى، سنجلب إلى هنا الملايين من اللقاحات لصالح مواطني إسرائيل، ولقد أجريت مساء أمس ثامن مكالمة مع المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا، وأودّ التوجه بالشكر له ولطاقمه.

وأردف، نحن نحتفل هنا بيوم عيد كبير لدولة إسرائيل، وبتنا نشاهد نهاية الجائحة لكننا ما زلنا بحاجة للالتزام بالقواعد، ووضع الكمامات، وغسل اليدين، والحفاظ على المسافة، لكن نهاية الجائحة أصبحت ظاهرة للعيان، الأمر المهم بالنسبة لي هو أن يتلقى مواطنو إسرائيل التطعيم.

وختم نتنياهو بالقول: لديّ ثقة بهذا اللقاح وأتطلع إلى أن يحصل على التصاريح اللازمة خلال الأيام القريبة المقبلة وأريد أن يتلقى مواطنو إسرائيل التطعيم، وفق ماذكره أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أبلغت صناديق المرضى، أن الموعد المقرر لبدء التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا، بدءا من 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وذلك في لقاء بين مدير عام الوزارة، حيزي ليفي، وممثلي صناديق المرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد