بعد قرارٍ بفرض حظر التجوال

غزة: التعليم تكشف عن خطة تعويضية لطلبة الثانوية العامة عن دوام السبت

المسيرة التعليمية في غزة تشهد تعقيدًا مع تفشي فيروس كورونا

كشفت وزارة التربية والتعليم ب غزة ، اليوم الأربعاء، عن خطة تعويضية لطلبة الثانوية العامة عن دوام يوم السبت، الذي من المقرر أن يشهد فرض حظر تجوال كامل في قطاع غزة.

وقال نائب مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم بغزة، جمال يوسف إنه "سيتم زيادة الحصص لطلبة الثانوية العامة الى ستة لتعويض ما سيفوتهم عن دوام يوم السبت جراء حظر التجوال من خلال توزيع الحصص على يومي الإثنين والأربعاء".

وأضاف في حديثه لإذاعة "صوت القدس ": "هذا القرار جاء للحفاظ على الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للطلبة لتلقي أفضل تعليم".

وتابع يوسف أن "لجنة الامتحانات العامة تقرر تأجيل امتحان الثانوية العامة الدورة الثالثة الى يوم الاثنين الموافق الواحد والعشرين من الشهر الجاري لإعطاء الطلبة فرصة للدراسة".

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت أمس، تأجيل عقد امتحان شهادة الثانوية العامة 2020  الدورة الثالثة (الاستكمالية) المقرر عقده يوم السبت القادم 12/12/2020، إلى يوم الاثنين 21/12/2020، الساعة التاسعة صباحاً في جميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وخارج الوطن.

وبينت أن القرار جاء بسبب إغلاق المحافظات يوم السبت والذي صدر عن مجلس الوزراء بالأمس؛ بسبب الحالة الوبائية الراهنة التي تمر بها المحافظات؛ نتيجة تفشي فايروس ال كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد