الأحوال الجوية والاستهتار سيرفعان أعداد الإصابات

الصحة برام الله: نحن غير معنيون بالإغلاق ولكن وجوده من عدمه يحدده المواطن

الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة، صباح اليوم الأربعاء، أن الوزارة غير معنية بالإغلاق الكامل، ولكن قرار وجود الإغلاق من عدمه يحدده المواطن الفلسطيني ومدى التزامه بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا .

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، "نعلم بأن هناك احتجاجات من المواطنين على الإغلاق، ولكن في ظل الأرقام العالية في أعداد الإصابات سيكون هناك إغلاقات وتمديدات على الإغلاق، لأننا كوزارة صحة وحكومة ودولة ورئاسة هدفنا الأساسي هو حماية المواطنين".

وقال "طوال الوقت نحذر من عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية وللأسف لا يوجد أي التزام وتقريبا من يلتزمون هم من 20 إلى 30 بالمائة فقط، وهناك أعداد إصابات عالية جداً وهذا كله بسبب الأعراس والمناسبات والماحل التجارية الكبيرة والمقاهي والمطاعم".

وأضاف الشخرة "كنا نريد أن تعود الحية للنمط الطبيعي وأن يعتمد المواطنين على أمور السلامة العامة ولكن لا يوجد أي انضباط، الإصابات والوفيات تتصاعد تدريجياً وهذا ما حذرنا منه سابقاً"، مطالباً المواطنين في حال شعورهم بأي أعراض باللجوء فوراً للطواقم الطبية لتقييم حالتهم الصحية.

ولفت إلى أنه ومع الأحوال الجوية السائدة وفي حال بقيت حالة الاستهتار لدى المواطنين سيكون هناك ارتفاع كبير جداً في أعداد الإصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد