لدينا خطط جاهزة للإغلاق الكامل

الشرطة بغزة توضح آلية عملها خلال فترة الإغلاق يومي الجمعة والسبت

الشرطة بغزة- أرشيفية

أوضح مدير عام الشرطة ب غزة اللواء محمود صلاح، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، آلية عمل الأجهزة الشرطية خلال فترة الإغلاق يومي الجمعة والسبت.

وقال صلاح في حديث لإذاعة "صوت القدس "، "نحن لا نبحث عن العقوبة نحن نبحث عن آليات تحفظ كرامة المواطن وتحافظ على صحته وتحافظ على النظام العام، ونعمل على التدرج في العقوبة ونؤمن بأن شعبنا شعب واعي".

وأصاف: سيبدأ الإغلاق الشامل من مساء يوم الخميس الساعة السادسة والنصف مساءاً وحتى صباح يوم الأحد الساعة السابعة صباحا، مشيرا إلى إن "الاستثناء بالتحرك فقط سيكون للطواقم الصحية والأمنية والبلديات والكهرباء وسلطة المياه وعمال النظافة التابعين للوكالة ودوام الصيدليات فقط".

ولفت صلاح إلى أن الإغلاق سيطبق يومي الجمعة والسبت وسيستمر لمدة 3 أسابيع، مبينا أن "هناك ترتيبات جديدة قد تكون خلال المرحلة القادمة بشأن الأسواق الشعبية".

وتابع: لدينا خطط جاهزة للإغلاق الكامل لكن ما سينفذ حتى نهاية العام هو الإغلاق يومي الجمعة والسبت فقط.

وحول عمل الأسواق، قال مدير عام الشرطة "جرى توفير بديل لأصحاب البسطات في مدينة غزة، ولن يسمح لأصحاب المحلات التجارية وضع بسطات أمام محالهم، وتنظيم الأسواق يكون بعد توفير بدائل واقعية لأصحاب البسطات".

واضاف في حديثه "على المواطنين التزود بحاجاتهم يومي الجمعة والسبت، لأننا بحاجة ملحة لتقليل عدد من يسمح لهم بكسر حظر التجوال".

وفيما يتعلق بعمل الباعة المتجولين في الأحياء الشعبية، أكد صلاح أن "هناك لقاءات واجتماعات مع شرطة البلديات بشكل يومي وأصبح لدينا الخبرة في التعامل مع هذه الحالات فالأمور ستكون جيدة".

ودعا أصحاب المحال التجارية الذين يقومون ب فتح محالهم بعد الساعة السادسة والنصف إلى الالتزام بقرار حظر التجوال لأن أي مُخالفة ستحسب بأنها مخالفة لأوامر مشروعة صادرة عن وزارة الداخلية وسيُعرض نفسه للمسائلة القانونية ويحول للنيابة العامة، مشيرا إلى أن "مباحث التموين تعمل على مدار الساعة مع الوزارات المعنية لملاحقة أي محتكر".

وأكد أن هناك متابعة مستمرة للمنازل المحجورة لأهمية ضمان عدم الاختلاط، موضحا انه في حال وجود حالات مضطرة للخروج لتلقي العلاج بالمستشفيات سيتم التعامل معها من خلال المعطيات الميدانية وسنقوم بتسهيل الأمر".

وأكد مدير عام الشرطة بغزة أنه "سيكون هناك فصل تام بين المحافظات وكذلك تقسيم المحافظات الى مربعات صغيرة لمنع انتشار الفيروس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد