لأول مرة.. الإمارات ترّد على الجهود المتواصلة لإتمام المصالحة الخليجية

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

ردّت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، على الجهود المتواصلة من قبل دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، لرأب صدع الأزمة الخليجية وإتمام المصالحة.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن بلاده تثمن جهود الكويت والمساعي الأمريكية نحو تعزيز التضامن بالخليج العربي، وتتطلع إلى قمة خليجية ناجحة.

وأضاف قرقاش في رده الأول عبر تويتر على البيان الكويتي الذي صدر الجمعة، بشأن التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة المستمرة منذ أكثر من 3 أعوام ونصف، "تثمن الإمارات جهود الكويت الشقيقة والمساعي الأمريكية نحو تعزيز التضامن في الخليج العربي".

وتابع أن بلاده "تدعم المساعي السعودية الخيرة وبالنيابة عن الدول الأربع، وتؤكد على أن علاقات مجلس التعاون مع مصر الشقيقة ركن أساسي في المحافظة على الأمن العربي واستقرار المنطقة، وتتطلع إلى قمة خليجية ناجحة".تثمن الإمارات جهود الكويت الشقيقة والمساعي الأمريكية نحو تعزيز التضامن في الخليج العربي، وتدعم المساعي السعودية الخيرة وبالنيابة عن الدول الاربع، وتؤكد على أن علاقات مجلس التعاون مع مصر الشقيقة ركن أساسي في المحافظة على الأمن العربي وإستقرار المنطقة، وتتطلع إلى قمة خليجية ناجحة.

وأعلن وزير الخارجية والإعلام الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، الجمعة الماضية، إجراء "محادثات مثمرة" ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية، وفق الجزيرة نت.

وذكر في بيان متلفز، أن جميع الأطراف المعنية أكدت خلال هذه المفاوضات "حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد