لأول مرة منذ 14 عاماً

إسرائيل: السماح بتصدير مواد غذائية مصنعة من غزة الى الضفة

معابر قطاع غزة

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن مشروع خاص تم من خلاله خلال الفترة الأخيرة نقل نحو عشرة أطنان من المواد الغذائية المصنعة في قطاع غزة الى الضفة الغربية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، ان المشروع هدف الى تحسين الأوضاع الاقتصادية في القطاع وان هناك نية لزيادة كمية البضائع التي سيتم تصديرها للضفة الغربية.

وأضافت أنه "تم في أواخر شهر نوفمبر الماضي ولأول مرة منذ 14 عامًا، تصدير 10 أطنان من المواد الغذائية المصنّعة بواسطة شاحنتين اتجهتا من قطاع غزة عن طريق معبر طولكرم ومعبر ترقوميا، كما وتم اليوم الثلاثاء نقل حوالي 8 أطنان من المواد الغذائية المصنّعة عن طريق معبر كيرم شالوم باتجاه معبر ترقوميا كجزء من النشاط المكثف الرامي إلى دعم المشاريع المختلفة بهدف تنمية الاقتصاد الغزي".

وأشارت إلى أن "هذا المشروع التجريبي ينضم إلى المشاريع واسعة النطاق التي تم إنجازها خلال الأشهر القليلة الماضية، بقيادة مديرية التنسيق والارتباط غزة التابعة لوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق".

ولفتت إلى أنه قد تكمن إمكانيات كبيرة في مجال المواد الغذائية المصنّعة الذي يشغل مئات العمال تقريبًا في الوقت الحالي حيت يمكن لهذا الرقم ان يضاعف نفسه مع نجاح هذا المشروع التجريبي مما سيؤدي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية لآلاف العائلات في قطاع غزة بشكل ملموس.

وبدوره قال قائد مديرية التنسيق والارتباط غزة إياد سرحان: إن تصدير المواد الغذائية المصنّعة من القطاع إلى مناطق الضفة الذي يجري لأول مرة منذ 14 عامًا ينضم إلى النشاط المتشعب الذي تقوده مديرية التنسيق والارتباط غزة من أجل الترويج لتصدير البضائع المختلفة من القطاع، لإفساح المجال أمام تعزيز الاستقلالية الاقتصادية لقطاع غزة وتحسين الأوضاع المدنية.

وأضاف "كلي أمل في أن تتيح هذه المشاريع التجريبية تحقيق ازدهار اقتصادي واسع النطاق لدى سكان قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد